تصميم مبتكر لملصقات النبيذ يجمع بين الفن والتقنية

جيوفاني مورجيا يبتكر تصميمًا فريدًا لملصقات النبيذ يعكس جوهر الثقافة السردينية

يتميز تصميم ملصقات النبيذ "كالا دي سيتا" بالبساطة والأناقة، حيث يجمع بين الرموز الثقافية والتقنيات المبتكرة.

تعتبر النبيذ جزءًا لا يتجزأ من أسلوب الحياة في سردينيا، إيطاليا. وقد استلهم المصمم جيوفاني مورجيا تصميمه من البحر، والرمال، والرياح التي تهيمن على هذه المنطقة. وقد اعتمد في تصميمه على رمز مميز لهذه المناطق وهو منارة "مانجيابارك".

يتميز تصميم مورجيا بألوانه الزاهية والبسيطة والراقية، ويستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن منتجات ذات جودة عالية. وتتميز الملصقات بتصميم بسيط ومزين بأوراق معدنية ملونة وتأثير ثلاثي الأبعاد للنقش بالبرايل، مما يعكس حركة الأمواج.

تم طباعة الملصقات على ورق لؤلؤي لتحقيق تأثير البريق الذي يشبه الشمس على البحر. وتم استخدام ألوان مختلفة لإنشاء لعبة ثلاثية الأبعاد تذكر بحركة البحر.

تم بدء المشروع في فبراير 2021 في ساساري، وانتهى في أبريل 2021. وقد بدأت البحث لهذا المشروع من تاريخ هذه المنطقة التي تعتبر جزءًا من سردينيا ولكنها تحمل الطابع الليغوري. وتأتي أسماء النبيذ من اللهجة الطبرقية التي يتحدث بها الناس في هذه المناطق.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2022. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تعكس الخبرة والمهارة، وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Giovanni Murgia
اعتمادات الصور: Image 1: Diego Attene Image 2: Diego Attene Image 3: Diego Attene Image 4: Diego Attene Image 5: Diego Attene
أعضاء فريق المشروع: Art direction: Giovanni Murgia Illustration: Giovanni Murgia Copywriting: Giovanni Murgia Photography: Diego Attene
اسم المشروع: Cala di Seta
عميل المشروع: Giovanni Murgia


Cala di Seta IMG #2
Cala di Seta IMG #3
Cala di Seta IMG #4
Cala di Seta IMG #5
Cala di Seta IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم