مشروع "Circle Origin Source": تجسيد للثقافة الأصلية والحياة الجديدة

بقلم المصمم Pavavalung Etan، يجسد هذا العمل الفني العام الثقافة والتاريخ والتحديات التي واجهتها القبائل الأصلية في تايوان.

في مشروع فني عام يدعى "Circle Origin Source"، يستكشف المصمم Pavavalung Etan معنى أصل الحياة الأصلية ويتحدث عن القواسم المشتركة بين القبائل المختلفة. يتميز هذا العمل بتصميمه الفريد والتقنيات المستخدمة في تنفيذه، وهو يعكس الثقافة والتاريخ والتحديات التي واجهتها القبائل الأصلية في تايوان.

تأتي إلهامات Pavavalung Etan من تجربة القبائل التي تعيش في Majia Township، Pingtung County، حيث انتقلت القبائل Majia، Haocha، وDashe إلى هنا بعد كارثة Morakot في عام 2009. وقد تأثر القبائل بالألم الناجم عن الكارثة وعملوا بجد لإعادة بناء منازلهم. ولد هذا العمل من الرغبة في مرافقة أفراد القبائل لبدء حياة جديدة وتشجيع بعضهم البعض.

يمكن تقسيم هذا العمل إلى فن الساحة، وتجميل السياج في موقف السيارات، والأعمدة على جانبي مركز الزوار، وتجميل الخارج. تتداخل هذه العناصر وتلتف حول الدائرة المركزية بطبقات لإظهار الانتماء الثقافي والمعيشي. حاول الفنان تحويل البركة الروحية والتشجيع إلى أعماله من خلال الحوار بين بيئة الفضاء والعمل كفكرة رئيسية.

تم استخدام الحجر الأصلي مع النحاس والفولاذ المقاوم للصدأ والطوب، إلخ، لإنشاء أعمال طويلة الأمد وتكون الأساس لتحديد المواد. ثم يتم تركيب الطبقة السفلية من الرصف PC مع الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس كأنماط التوتيم على الأرض، ثم تضمين الحجر بألوان وعناصر مختلفة على الأرض لإنشاء عمل فني بصري حميم يجمع المجتمع.

تبلغ المساحة الإجمالية للتصميم حوالي 16 مترًا مربعًا، بما في ذلك الأرض الدائرية للميدان مع أنماط التوتيم المدمجة، والسكك الحديدية الإبداعية المبطنة بالخشب والحجر والحديد في موقف السيارات المقابل لمركز خدمة السياحة، والعمودين عند مدخل مركز خدمة السياحة كتجميل مكاني وعمل فني للأرض.

تم الانتهاء من المشروع في ديسمبر 2019 في تايوان. وقد تم استخدام ثقافة وتقاليد وأساطير وتوتيمات القبيلة الأصلية Rinari والشعب الأصلي كنقطة بداية. لذا، استغرق الأمر وقتًا طويلاً لدراسة وصقل التوتيمات. وقد تغلب على العديد من التحديات والمشكلات في العملية لتقديم التوتيم الكامل لـ Circle, Origin, Source.

يشمل الدائرة المركزية في عمل Circle, Origin, Source الأربعة عناصر من مفهوم التوتيم، ويدمج الصور الثقافية والمعيشية. من خلال التفكير الثقافي، يتم تداخل الأزرق من البحر، والأخضر من الجبال، والبرتقالي الذهبي من الشمس في المنطقة العامة حيث يأتي أفراد القبيلة والزوار. أولئك الذين يشتركون في نفس الأصل سيصبحون أفراد العائلة في المستقبل ويشاركون الذكريات في الحفل.

حاز هذا التصميم على جائزة Iron في A' Landscape Planning and Garden Design Award في عام 2022. تم منح الجائزة للأعمال المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهو يوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهم في بناء عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Maolin National Scenic Area
اعتمادات الصور: Maolin National Scenic Area Administration, Tourism Bureau, MOTC.
أعضاء فريق المشروع: Ethan Pavavalung
اسم المشروع: Circle Origin Source
عميل المشروع: Maolin National Scenic Area


Circle Origin Source IMG #2
Circle Origin Source IMG #3
Circle Origin Source IMG #4
Circle Origin Source IMG #5
Circle Origin Source IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم