كارست: السلم الذي يجمع بين الإنسان والطبيعة

تصميم مبتكر يجمع بين الجمالية والاستدامة في قلب نيويورك

من تصميم المصمم تشي-هاو تشيانغ، يأتي "كارست"، السلم الذي يجمع بين الإنسان والطبيعة، ويقدم حلاً مبتكرًا لتنقية المياه.

الهدف من تصميم "كارست" هو السماح للطبيعة بالظهور وكسر الحدود التقليدية التي أنشأها البشر، فاصلين بين أنفسهم وبين الطبيعة. بعد الكثير من التجارب العملية، تم تضييق الاقتراح لإنشاء مجتمع تفاعلي للبشر والمياه.

"كارست"، السلم المكون من وحدات متعددة المصمم لجزيرة الحكام في نيويورك، يشبه الكهف الذي يمكن للناس من خلاله رؤية وسماع المياه الجارية، مع نظام تنقية المياه الذي يجلب إحساس الطبيعة إلى المنزل، ويربط بين مجتمع البشر والمياه.

يتم تصنيعه من الخرسانة، والأكياس التي تحتوي على قذائف الأوستر المكسرة في الداخل كمادة تنقية. كل وحدة لها جيب لوضع كيس من قذائف الأوستر المكسرة، والقذائف المكونة من كربونات الكالسيوم يمكن أن تتفاعل مع المطر الحمضي للمساعدة في تقليل تحمض المحيطات عن طريق امتصاص ثاني أكسيد الكربون.

المشروع بدأ في فبراير 2020 في نيويورك وانتهى في مايو 2020 في نيويورك، وعُرض في جزيرة الحكام في نيويورك في أكتوبر 2020.

التصميم يتساءل عن العلاقة بين مادة البناء الموحدة الصناعية والمادة العضوية في الوقت الحاضر عندما تنتشر الأدغال الخرسانية على الأرض. هدفنا هو السماح للطبيعة بالظهور وكسر الحدود التقليدية التي أنشأناها نحن البشر، فاصلين بين أنفسنا وبين الطبيعة.

تم العثور على طريقة لجمع شمل شكلين مختلفين ليكونا متسقين ووظيفيين هو التحدي التصميمي. "كارست"، السلم المكون من وحدات متعددة المصمم لجزيرة الحكام في نيويورك، يشبه الكهف الذي يمكن للناس من خلاله رؤية وسماع المياه الجارية، مع نظام تنقية المياه الذي يجلب إحساس الطبيعة إلى المنزل، ويربط بين مجتمع البشر والمياه.

في النهاية، فإن المياه المنقية يمكن أن تعود إلى الميناء وتستفيد من الجزيرة. هذا التصميم فاز بجائزة البرونزية في جائزة A' لتصميم مواد البناء ومكونات البناء في 2022. تم منحها للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُعتبرون مرموقين لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهرون مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهمون في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chi-Hao Chiang
اعتمادات الصور: Image #1: Industrial Designer Chi-Hao Chiang, Front View of Karst, 2020. Image #2: Industrial Designer Chi-Hao Chiang, Side View of Karst, 2020. Image #3: Industrial Designer Chi-Hao Chiang, Filtration Bags of Karst, 2020. Image #4: Industrial Designer Chi-Hao Chiang, Handrail of Karst, 2020. Image #5: Industrial Designer Chi-Hao Chiang, Steps of Karst, 2020. Video Credits: Architect Zhixian Song, Application of Karst, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Chi-Hao Chiang Zhixian Song
اسم المشروع: Karst
عميل المشروع: Chi-Hao Chiang


Karst IMG #2
Karst IMG #3
Karst IMG #4
Karst IMG #5
Karst IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم