خاتم "الملاك الأخضر" للمصممة سايديه سوروري: رمز للطاقة الإيجابية

تصميم يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتقديم قطعة فريدة من الجمال

تعرف على خاتم "الملاك الأخضر" الذي صممته سايديه سوروري، وهو تصميم يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتقديم قطعة فريدة من الجمال.

تعتبر الملائكة في معظم الثقافات كائنات روحية قوية، وترمز أجنحتهم في جميع الرسومات والنقوش إلى السلام والبراءة الروحية وجميع الطاقات الإيجابية. وقد استوحت المصممة سايديه سوروري تصميمها من هذا الرمز القوي.

يعد الخاتم الذي تم تصميمه بواسطة سوروري رمزًا لمجموعة من الطاقات الإيجابية مثل القوة والأناقة والأمان والسلام. يضيف الخاتم، بالإضافة إلى القيم المادية والروحية، إلى جمال ومجد المستخدم. وتعطي الأوراق الطبيعية الجميلة والأنيقة المستخدم شعورًا بالفرح والتجديد في عصر الحياة الحديثة المملة والروحية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للخاتم أن يكون له جوانب زخرفية وعامة ويمكن أن يكون زينة للبيئة.

تم تصنيع الخاتم باستخدام الفضة الخالصة بنسبة 99.9٪ (فضة الطين الفنية) والورقة الطبيعية لصنع الأجنحة، حيث تمت إضافة الفضة طبقة تلو الأخرى إلى الورقة الطبيعية، ثم تجفيفها وتسخينها في الفرن. أما القاعدة، فقد تم صنعها من الذهب عيار 18، والذي تم سكبه ولفه وقطعه ولحامه في المكان المخصص له ليأخذ الشكل الحالي.

تم تصميم هذا المنتج للاستخدام على اليد بحيث تغطي الأجنحة سطح اليد، وهو أمر لم يتم الاهتمام به كثيرًا في تصميم المجوهرات. بالنسبة لتطبيقاته الزخرفية، يمكن وضع الخاتم في صندوق البلكسيجلاس ومن ثم وضعه في مكان مناسب مثل طاولة المكياج أو الموقد.

بدأ التصور والتصميم في فبراير 2021 وتم تنفيذ التصنيع وإكمال العمل في مايو 2021 في طهران.

وفقًا للبحوث، فإن الملائكة في جميع الثقافات هي واحدة من الرموز الأكثر شعبية. جناح الملاك هو علامة الأمان والقوة والعظمة والحماية والسلام. وتعتبر الإمرأة، التي هي واحدة من الإلهات في إيران القديمة، رمزًا للخلود والدوام وهي حارسة النباتات والأعشاب وتجلب الازدهار إلى الأراضي. يشبه نبات جناح الملاك بأوراقه التي تشبه أجنحة الملاك، هذه الإلهة وجميع الملائكة الأخرى التي لها دور وقائي في معتقدات الإنسان كقوة روحية. ونتيجة لذلك، من خلال تحويل هذه الأوراق إلى مجوهرات، ستنتقل جميع الطاقات الإيجابية إلى المستخدم وسوف يعطي انطباعًا جيدًا ككائن زخرفي للمستخدم في الأوقات، حتى لو لم يتم استخدامه.

في إنشاء هذا العمل، استخدمنا مادة تتمتع بالأناقة والرقة والقوام المناسب، وتجعل الورقة مقاومة ودائمة وعملًا ذا قيمة. تتمتع الفضة الفنية بالطين بجميع الخصائص المطلوبة. وبالتالي، تم اختيارها. تم العثور على ورقتين مناسبتين لإنشاء العمل والتصميم الأساسي الذي بالإضافة إلى الجمال والأرغونوميا المناسبة، فإنه يتمتع أيضًا بالتوازن اللازم للجانب الزخرفي للعمل.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2022. تمنح جائزة البرونز للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Saedeh Sorouri
اعتمادات الصور: Saedeh Sorouri
أعضاء فريق المشروع: Saedeh Sorouri
اسم المشروع: Green Angel
عميل المشروع: Saedeh Sorouri


Green Angel IMG #2
Green Angel IMG #3
Green Angel IMG #4
Green Angel IMG #5
Green Angel IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم