AI Track of Go 2.0: تجربة فنية رقمية تجمع بين الثقافة الصينية التقليدية والتكنولوجيا الحديثة

تقدم Blackbow تجربة فريدة تجمع بين الفن والتكنولوجيا من خلال الأداء التفاعلي

في هذا المقال، سنلقي نظرة على تجربة فنية رقمية استثنائية تجمع بين الثقافة الصينية التقليدية والتكنولوجيا الحديثة، وهي AI Track of Go 2.0 من تصميم Blackbow.

تعتبر اللعبة الصينية القديمة "Go" أكثر من مجرد رياضة ذهنية، فهي تعكس أيضاً التقاليد الإنسانية العميقة في الثقافة الصينية. وقد استوحى فريق التصميم في Blackbow من هذه الثقافة الغنية لتقديم تجربة فنية رقمية فريدة تجمع بين الفن والتكنولوجيا، وهي AI Track of Go 2.0.

تمثل AI Track of Go 2.0 تصادماً بين التكنولوجيا الفنية والثقافة الصينية التقليدية على المسرح. يتميز الأداء التفاعلي بتقنية الذكاء الصناعي المتقدمة والتكنولوجيا الهولوغرافية، وهو يجمع بين الثقافة الصينية التقليدية وأحدث التقنيات بطريقة مبتكرة.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام تقنية البروجكشن الهولوغرافي، وتم استخدام شبكة البروجكشن والبروجكتور ونظام الفيوجن في تحقيق هذا العمل الفني. يمكن لحوالي 20 شخصًا مشاهدة الأداء الراقص في وقت واحد، ويمكن لحوالي 25 شخصًا تجربته في وضع الصورة.

تم تصميم AI Track of Go 2.0 بعناية فائقة لإعادة تقديم فن اللعبة "Go" بأكبر قدر ممكن من الدقة، بدءًا من تصميم مكان الأداء وصولاً إلى محتوى الرقص والبروجكشن. تمت إضافة الدراسة والتمثيل للنجوم الكونية وخوارزميات البيانات التي تربط التاريخ الثقافي بالعالم الرقمي.

تمتاز AI Track of Go 2.0 بتحدياتها الثقافية والتكنولوجية والأدائية. تمكنت من كسر التراث الثقافي الصيني التقليدي في العصر الرقمي، واستخدمت تكنولوجيا الذكاء الصناعي والبروجكشن الهولوغرافي في الفنون الأدائية، وابتكرت طريقة التفاعل بين التكنولوجيا الرقمية والأداء البشري.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للفنون الأدائية والمسرح والأنماط وتصميم الديكور في عام 2022. تم منح هذه الجائزة للتصاميم المتميزة والمبتكرة بشكل خلاق توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Joe Wang
اعتمادات الصور: IP belongs to Tencent Board
أعضاء فريق المشروع: Beijing Black Bow Cultural and Creative Production Team Artistic Director: Joe Wang Planner: Yujia Cao Planner: Shan Jiang Visual Designer: Sijia Li Visual designer: Xiaowei Zhang Visual designer: Jingyan Li Visual designer: Nuoqiu Wang Visual designer: Jiayi Lin Visual designer: Wenya Yi Visual designer: Xinya Zhang Visual designer: Yinghua Qiu Visual designer: Keyu Chen Video Producer: Bo Li Video producer: Chenfei Liu Space Designer: Xiaoying Huang Space designer: Yuhang Guo Technology Developer: Jinsong Kang Project Manager: Miao Jia Project Manager: Chao Lu Brand Promoter: Bo Yu Brand Promoter: Rui Liu Brand Promoter: Siyu Liang Choreographer: Tian Tian Musician: Liang Mao Dancer: Jiangyuemeng Wang Dancer: Gengjun Zhu Photographer: Jupeng Zhang
اسم المشروع: AI Track of Go 2.0
عميل المشروع: Joe Wang


AI Track of Go 2.0 IMG #2
AI Track of Go 2.0 IMG #3
AI Track of Go 2.0 IMG #4
AI Track of Go 2.0 IMG #5
AI Track of Go 2.0 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم