تصميم "الطنبورة B": رمز للحياة والرقص والموسيقى

تصميم فريد من نوعه يجسد روح الطنبورة في قلادة متحركة

تعتبر الطنبورة واحدة من الأدوات الموسيقية القديمة التي تحمل في طياتها الكثير من الإيقاع والحركة. وقد استوحت المصممة ناردين سيدسابونشي تصميمها من هذا الآلة، لتقدم لنا قلادة فريدة تجسد روح الطنبورة.

تعتبر الطنبورة واحدة من الأدوات الموسيقية التي تكمل إيقاع الموسيقى، وتعزف عليها بطريقة تشعرك كأنك ترقص وتصنع الموسيقى في آن واحد. وقد استوحت ناردين سيدسابونشي تصميمها من هذه الآلة، لتقدم لنا قلادة فريدة تجسد روح الطنبورة.

تتميز القلادة بجزء داخلي متحرك، وتصميم دقيق يجعل طريقة البناء أكثر تعقيدًا وفضولًا. وعند تحريكها، تصدر أصواتًا جميلة ولطيفة تشبه الطنبورة.

تم تصنيع القلادة من الفضة الاسترليني 925، حيث تم رسم الرسومات الأولية للقلادة يدوياً ثم تحويلها إلى برنامج Matrix gemvision للحصول على نماذج الراتنج المطبوعة ثلاثية الأبعاد. وبعد ذلك، تم تلحيم القطع وتركيبها معًا، ثم تم صقل القلادة وصقلها يدويًا بعد عملية الصب والتشكيل. وكانت المرحلة الأخيرة هي الطلاء بالفضة لتنعيم وتلميع اللون السطحي.

تتميز القلادة بوزنها الخفيف وتصميمها البسيط، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي ولجميع الأعمار والأنماط. وقد بدأت الفكرة الأولية للتصميم والإلهام من الطنبورة في عام 2018، واستمرت الأبحاث حول الآلة والمحاكاة والرسومات حتى عام 2019. وانتهت عملية الإنتاج في عام 2020، وتمت كل هذه العملية في طهران.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2022. وتمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. وهي مشهود لها بتضمين أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nardin Sabounchi
اعتمادات الصور: Main image #1: Photographer Tina Tinati, 2021 Optional Image #1: Photographer Tina Tinati, 2021 Optional Image #2: Photographer Tina Tinati, 2021 Optional Image #3:Photographer Tina Tinati, 2021 Optional Image #4: Photographer Tina Tinati, 2021 Video credits: Tina Tinati, 2021 Music credits: Natacha Atlas - Gafsa - 1997 Model 1: Maryam Sadati Model 2: Salar Azad
أعضاء فريق المشروع: Nardin Seyedsabounchi, Niloufar (Masoumeh) Salehi
اسم المشروع: Tambourine
عميل المشروع: Nardin Sabounchi


Tambourine IMG #2
Tambourine IMG #3
Tambourine IMG #4
Tambourine IMG #5
Tambourine IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم