تصميم الجبل: تحفة فنية من تصميم يينغ لي

تصميم فريد يجسد الطبيعة بأشكال هندسية بسيطة

تعرف على تصميم الجبل، وهو دبوس رائع من تصميم يينغ لي، الذي يجسد الجبال والأنهار بأشكال هندسية بسيطة.

بدأت يينغ لي رحلتها في عالم التصميم برسم الأشكال الهندسية، ومن ثم استخدمت هذه الأشكال لتوضيح الأشياء الأخرى. هذه الخبرة جعلتها تستمتع بالتصميم باستخدام الأشكال الهندسية، ودائماً ما تحاول تحويل الأشياء غير المنتظمة إلى أشكال هندسية منتظمة. وقد ألهمتها أشكال الجبال والأنهار لتستخدم المثلثات الهندسية للتعبير عنها.

تتميز هذه القطعة بأنها زوج من الدبابيس، مرصعة بالسبينيل والألماس في ذهب أبيض عيار 18. يتم تحويل الطبيعة غير المنتظمة إلى منتظمة للحصول على هذه المثلثات، مما يقلل من التعقيد إلى البساطة. وهو أسلوب يمكن تطبيقه على تصميم منتجات مختلفة، مما يبسط عملية التصميم.

تم صنع القطعة من الذهب الأبيض عيار 18، ومرصعة بـ 11.76 قيراط من السبينيل الطبيعي و1.415 قيراط من الألماس. القطعة تتميز بأنها زوج من الدبابيس المتناظرة، يمكن ارتداؤها بشكل فردي، أو معًا في مواضع مختلفة على الياقة، أو الطية، أو الكم. يمكن تدوير القطعتين ودمجهما بطرق مختلفة، مما يوفر المتعة أثناء الارتداء.

بدأ المشروع في مارس 2022 وانتهى في سبتمبر 2022 في تشجيانغ، الصين. تهدف البحوث إلى تطوير طريقة تصميم تبسط عملية التصميم وتكون ذات معنى. كما تواجه العملية تحديين: التأكد من أن جميع الأحجار الكريمة تتناسب مع المثلث والحفاظ على تناسق الألوان. بالإضافة إلى أن السبينيل كلها أشكال مختلفة، لذا كان يجب صنع نموذج ثلاثي الأبعاد لكل حجر على حدة، مما استغرق الكثير من الوقت.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ying Li
اعتمادات الصور: Photographer Dan Liu.
أعضاء فريق المشروع: Ying Li
اسم المشروع: Mountain
عميل المشروع: Ying Li


Mountain IMG #2
Mountain IMG #3
Mountain IMG #4
Mountain IMG #5
Mountain IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم