المصور يو كون يلتقط الحياة في العزلة بمشروع "المساحة المحدودة"

مجموعة صور تعكس الضغط النفسي والعجز في الحياة المحدودة خلال جائحة كوفيد-19

في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، يقدم المصور يو كون لوحة فنية تعكس الحياة في العزلة من خلال مشروعه الفوتوغرافي "المساحة المحدودة".

بفضل الجائحة، أمضى المصور يو كون وقتًا طويلًا في المنزل، مما ألهمه لالتقاط هذه المجموعة من الصور. يعبر كون عن رغبته في أن يتمزق الغشاء الرقيق قريبًا، مما يتيح للناس الخروج من المساحة الرمادية والعيش حياة صحية.

بعد بداية الجائحة في عام 2020، أمضى كون وقتًا طويلًا في منزله، حيث كان يقوم بأنشطة متكررة وموحدة في مساحة مغلقة محدودة، غرفته. هذه الرغبة الغير مسبوقة في الخروج من هذه المساحة ألهمته لإنتاج هذه المجموعة من الصور "المساحة المحدودة".

تم إنتاج هذه الصور باستخدام كاميرا رقمية ذات إطار كامل وعدسة 24-70mm F2.8. تم التقاط الصور في استوديو داخلي، مع الحرص على استخدام أقل قدر ممكن من الظلال، لذا كان من الضروري استخدام مصباح الفلاش.

تم تغيير الصور الأصلية التي تبلغ 24 ميجابكسل باستخدام برنامج Adobe Photoshop. تظهر هذه المجموعة من الصور الضغط النفسي والعجز للشخص من خلال غشاء رقيق وحركات بسيطة للجسم.

بدأ هذا المشروع في 28 أكتوبر 2020 في تشنغدو، الصين، وانتهى في يوليو 2021. الصعوبة الأكبر كانت في كيفية جعل الضوء أكثر توحيدًا، وتقليل الظلال وجعل الغشاء الرقيق غير قابل للانعكاس.

حصلت هذه المجموعة من الصور على جائزة الفضية في جائزة A' للتصوير الفوتوغرافي وتلاعب الصور في عام 2022. تم تكريم هذه الجائزة للتصميمات الرائعة، والمبدعة، والمهنية التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YU KUN
اعتمادات الصور: Image #1:Photographer YU KUN,Limited space,2021,CHENGDU. Optional Image #1:Photographer YU KUN ,2021,CHENGDU. Optional Image #2:Photographer YU KUN,2021,CHENGDU. Optional Image #3:Photographer YU KUN,2021,CHENGDU. Optional Image #4:Photographer YU KUN,2021,CHENGDU. Optional Image #5:Photographer YU KUN,2021,CHENGDU.
أعضاء فريق المشروع: YU KUN
اسم المشروع: Limited Space
عميل المشروع: YU KUN


Limited Space IMG #2
Limited Space IMG #3
Limited Space IMG #4
Limited Space IMG #5
Limited Space IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم