بالارينجي: تصميم فني يعكس الثقافة الأصلية في أكثر مراكز التسوق استدامة في العالم

مركز بوروود بريكووركس في فيكتوريا، أستراليا، يضم أعمال فنية عامة تعكس الثقافة الأصلية للمنطقة

تم تصميم الأعمال الفنية من قبل بالارينجي بالتعاون مع الفنانة المحلية ماندي نيكولسون، وتعكس العناصر الستة لثقافة ووروندجيري.

تم تصميم أعمال الفن العامة في مركز بوروود بريكووركس للتسوق في فيكتوريا، أستراليا، من قبل بالارينجي، وهي شركة معروفة في مجال التصميم. تم تطوير مفهوم العمل الفني بالتعاون مع الفنانة المحلية ماندي نيكولسون، ويعكس العمل الفني الثقافة الأصلية للمنطقة. تتضمن الأعمال الفنية جدارية على السقف وجداريات على الواجهة الخارجية للمركز.

تم تطوير مفهوم التصميم بناءً على الأعمال الفنية للفنانة المحلية من ووروندجيري، ودجا دجا وورونج ونجوراي إيلوم وورونج، ماندي نيكولسون. يعكس التصميم الستة عناصر من ثقافة ووروندجيري، وهي: بلاد الغابات، بلاد السماء، بلاد الرياح، بلاد الماء، على البلاد وتحت البلاد. كما يتضمن التصميم الأبيض والأسود إشارات إلى المعالم الجغرافية المحلية.

تم تصميم الأعمال الفنية بالتعاون مع ماندي نيكولسون، حيث طورت نيكولسون مفهوم العمل الفني بعد زيارة الموقع حيث تعلمت قصة الموقع وموقعه ضمن البلاد، بما في ذلك سياقه للمعالم المحلية. وقد طورت بالارينجي التصميم للواجهة الخارجية والجدارية على السقف. تم رسم الواجهة الخارجية يدويًا من قبل الفنانة، بينما تم طباعة الجدارية على السقف على الفينيل قبل تركيبها.

كان من الضروري أن يلبي المشروع معايير التحدي البيئي الحي، وهو يعني أن المبنى يجب أن يساهم في إحساس المجتمع المحلي بالمكان ويحتفل بالثقافة المحلية، والروح، والمكان. يعكس مفهوم التصميم لبالارينجي الثقافة المحلية لووروندجيري ويشير إلى المعالم المحلية. المشروع يدمج الثقافة الأصلية ويعطي صوتًا لجزء من المجتمع نادرًا ما يُسمع منه بطريقة إيجابية وشاملة ويحتفل بالقصص المحلية، والناس، والبيئة، والتاريخ.

فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الثقافة والتراث الثقافي في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الممتازة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Balarinji
اعتمادات الصور: Balarinji
أعضاء فريق المشروع: Balarinji Frasers Property Australia Mandy Nicholson
اسم المشروع: Burwood Brickworks Australian Aboriginal
عميل المشروع: Balarinji


Burwood Brickworks Australian Aboriginal IMG #2
Burwood Brickworks Australian Aboriginal IMG #3
Burwood Brickworks Australian Aboriginal IMG #4
Burwood Brickworks Australian Aboriginal IMG #5
Burwood Brickworks Australian Aboriginal IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم