تصميم مثالي لاثنين: الإبداع في تصميم الفضاءات الصغيرة

شركة Shih-Shih Interior Design Co., Ltd تقدم تصميمًا فريدًا يجمع بين الراحة والأناقة

في عالم التصميم الداخلي، يتم التعامل مع التحديات الفريدة للمساحات الصغيرة بإبداع وابتكار. هذا هو الحال في "Purrfect for Two"، وهو مشروع تم تنفيذه بواسطة Shih-Shih Interior Design Co., Ltd، والذي يقدم حلاً مبتكرًا للتعامل مع المساحة المحدودة.

المشروع هو مساحة سكنية تبلغ 40 مترًا مربعًا، تم تقسيمها إلى قسمين بفارق ارتفاع 60 سم. استغل المصممون هذا الفارق في الارتفاع لترتيب طابقين على الجانب المنخفض، مما خلق مساحة معيشة مريحة مخصصة للمالك وللقطة. تم تصميم الدرج بشكل أقل ارتفاعًا لتلبية احتياجات القطة، بينما تم تصميم فتحة في الجدار بالقرب من المدخل خصيصًا لها.

تم تعيين اللون الرمادي الداكن كاللون الرئيسي للمنطقة العامة، وتم بناء نسيج الفضاء الكامل باستخدام مواد مثل الطلاء، والأرضيات الخشبية، والطوب الزجاجي، والجص. بينما تم تزيين المنطقة الخاصة ببعض العناصر الوردية الداكنة والدهانات، مما أضفى على الشخصية المكبوتة والناضجة بريقًا أنيقًا.

تم تغطية جدار المطبخ بسطح مقاوم للخدش من مادة الصلب المطلي بالتيتانيوم. وقد أدت التصميم المستمر أفقيًا إلى خلق تدفق سلس، بينما أعمقت الألوان الداكنة تصور الفضاء. تم ربط سطح المطبخ وخزائن التلفزيون ببعضها البعض، وباستخدام نفس المادة على الجدار ورفوف الصلب المستمرة حتى النوافذ، تم دمج هذين المنطقتين الوظيفيتين ككل.

تم تحقيق توازن رائع بين الوظائف والجماليات في الفضاء من خلال مهارة كبيرة في تطبيق مواد وتقنيات متنوعة. وقد أعطى التدفق المتعرج للفضاء، الذي يعمل كمحور له، القدرة على منع الخطوط من تشكيل العديد من الزوايا.

تم الانتهاء من المشروع في يناير 2021 في تايبيه، تايوان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2022. وتمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد، وتعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shih-shih Interior Design Co., Ltd.
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer Hey!Cheese, Purr-fect for Two, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Chia-Pei Lin Designer: Hsin-Ju Hu Designer: Wei-Peng Liu
اسم المشروع: Purrfect for Two
عميل المشروع: Shih-shih Interior Design Co., Ltd.


Purrfect for Two IMG #2
Purrfect for Two IMG #3
Purrfect for Two IMG #4
Purrfect for Two IMG #5
Purrfect for Two IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم