الرومانسية الأخيرة: إعادة تدوير مبنى تاريخي ليصبح مطعمًا فنيًا

مشروع تحول مبنى تاريخي إلى مطعم ومساحة فنية بواسطة Zhen-Xi Pang من جامعة الصين للتكنولوجيا

مبنى تاريخي يعود إلى عام 1949، كان يومًا منزل Xu Baiyuan، الرئيس السابق للبنك المركزي، يتحول اليوم إلى مطعم ومساحة فنية تعكس الثقافة والتاريخ.

تم بناء هذا المبنى في عام 1949 وكان في السابق منزل Xu Baiyuan، الرئيس السابق للبنك المركزي. كان Xu Baiyuan شخصية هامة في تصحيح الاقتصاد التايواني وأسس نظامًا نقديًا مهمًا في الخمسينيات. تقع الإقامة الرسمية له، وهي مبنى خشبي ياباني تقليدي يبلغ من العمر 70 عامًا، في منطقة Qingguang التجارية وبالقرب من الجزء الثالث من شارع Xinsheng North.

عندما تطورت المدينة، تدهورت تلك المنازل الجميلة التي شهدت التاريخ تقريبًا. ومع ذلك، أعادت حركة الثقافة للمنازل القديمة في مدينة تايبيه الحياة إلى منزل الرئيس السابق، والذي يعد البيت الوحيد المتبقي في هذا الشارع.

بعد سنوات من التفاني، تم تجديد منزل Xu Baiyuan بالكامل ليصبح "مساحة الفن الرئاسية CEO 1950"! تم تحويل جميع المساحات بشكل جيد إلى مساحة جديدة للأداء الفني والثقافي تعيش مع التاريخ.

يحتفظ هذا المبنى التاريخي بعدة آثار قديمة والفكرة الرئيسية هي ربط هذه الآثار معًا. هذا ما يميزه عن مشاريع إعادة تشكيل المساحات التجارية الأخرى. يرغبون في تقديم زاوية جديدة لمراجعة الماضي، من دخول المساحة إلى تناول الطعام والغوص في الأداء الموسيقي. بحيث يمكن للناس الانغماس في نهر الزمن بكل حواسهم، وهذا هو الطريقة التي يرغبون فيها للناس لتجربة التاريخ.

تم تحقيق هذا المشروع بفضل تقنيات مثل الطباعة والصنع اليدوي والانعكاس، لإعادة إحياء البيت القديم بطريقة ملموسة ودافئة، تعكس التاريخ وتمنح الحياة الجديدة للأجيال. تم اختيار البلاط السداسي الملمس، وفسيفساء البلاط الرجعي، وبلاط النحت البلاستيكي، وتقنية الرسم الخاصة للاستخدام، بالإضافة إلى الشريط النحاسي والحديد الزهر ضد قاعدة التراث الثقافي.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والعرض في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ZHEN-XI,PANG ,China University of Techn
اعتمادات الصور: IMAGE#01 : Photographer XIN-YU,LI IMAGE#02 : Photographer XIN-YU,LI IMAGE#03 : Photographer XIN-YU,LI IMAGE#04 : Photographer XIN-YU,LI IMAGE#05 : Photographer XIN-YU,LI VIDEO : 話雨Rain’stalk
أعضاء فريق المشروع: ZHEN-XI,PANG - China University of Technology HUI-WEN,HSIAO
اسم المشروع: Last Romance
عميل المشروع: ZHEN-XI,PANG ,China University of Techn


Last Romance IMG #2
Last Romance IMG #3
Last Romance IMG #4
Last Romance IMG #5
Last Romance IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم