رومانسية القوس: تصميم معاصر يجسد الأناقة والدفء

تصميم داخلي فريد من نوعه من تاي كوان هوانغ يستلهم من القوس لخلق مساحة سكنية فاخرة

تصميم "رومانسية القوس"، الذي أبدع فيه المصمم تاي كوان هوانغ، يجسد الأناقة والدفء في تصميم داخلي فريد من نوعه. يتميز المنزل الجديد الذي تبلغ مساحته 889.6 قدم مربع بمظهر فريد يعود الفضل فيه إلى مفهوم التصميم المستوحى من تصميم الأثاث والتركيز على الانتهاء من الداخل.

تم تصميم القوس كمنحنى مستوي، وهو جزء بين نقطتين على دائرة. يتألق القوس بسحره في مجموعة متنوعة من الأوضاع في الفضاء، ويمكن أن يكون سخيًا، ومنظمًا، ومكتملًا، ومشكلًا، بناءً على المواد وبغية تقديم الرومانسية. ومع ذلك، لا يوجد طريقة لحساب المعنى المكاني للمنزل، ولكنه نتيجة للتراكم الجمالي ولحظات الحياة. بالتالي، يمكن للمنزل أن يكون لديه تعبيرات غنية.

تم تحقيق التصميم بالنظر في حب أصحاب المنزل للشعور البسيط والدافئ للخشب، بالإضافة إلى جو المنزل الطبيعي. تم تلبية هذا الطلب من خلال المواد. استنادًا إلى نغمات الألوان الدافئة، تم إنشاء جو كسول ولكنه ملموس من خلال النسيج البصري واللمسي للمواد المختلفة. على سبيل المثال، أظهرت الطلاء الخاص للجدران مستويات مختلفة من التغيير تحت الضوء الطبيعي، وقطعة الباب لخزانة الأحذية في المدخل المصنوعة من الخيزران الطبيعي زينت الشعور الطبيعي للمساحة. بالإضافة إلى ذلك، تم تزيين المرآة الطولية المصممة خصيصًا بالحجر الجيري الطبيعي الذي يحافظ على نفس الألوان كالفضاء ولكنه يقدم أنواعًا مختلفة من المرح.

تعتبر المطبخ المفتوح مركز المنزل، ويحيط به غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، والمدخل بحيث يكون كل حقل مرتبطًا بشكل وثيق. يبلغ طول جزيرة المطبخ 300 سم، والتي يمكن أن تكون إما تمديدًا لطاولة المطبخ أو عداد البار، أو حتى طاولة عمل لنشر التفاعلات الرائعة في الحياة من هذا المركز.

بدأ المشروع في أبريل 2022 في تورينو وانتهى في يوليو 2022 في مدينة تاويوان، تايوان. كانت التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية التي تم التغلب عليها لهذا التصميم تتعلق بتحويل الغرفتين الأصليتين إلى غرفة نوم واحدة وغرفة تغيير ملابس. الأبواب بينهما توفر تخطيطًا كاملاً لهذه المساحتين. بالنظر إلى فكرة تركيز المساحة العامة حول جزيرة المطبخ، تم تصميم الكرسي التفاعلي الفردي، الذي يعمل كمركز لغرفة تغيير الملابس. تم تطبيق مفهوم ربط المساحات العامة بالقوس مرة أخرى من خلال تصميم الأبواب التي تؤدي إلى غرفة النوم الرئيسية إلى جدار زجاجي نصف قسم قوسي للسماح بدخول الأضواء للممر. تم ربط غرفة النوم وغرفة تغيير الملابس بواسطة قوس قوس، متوازنًا مع لوحات الأبواب القوسية ولوحات أبواب خزانة الملابس القوسية.

هذا التصميم فاز بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض والتجزئة في عام 2023. تم منح الجائزة البرونزية للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tai Kuan Huang
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Jackal Liu Image #2: Photographer Jackal Liu Image #3: Photographer Jackal Liu Image #4: Photographer Jackal Liu Image #5: Photographer Jackal Liu
أعضاء فريق المشروع: Tai Kuan Huang
اسم المشروع: Romance of Arc
عميل المشروع: Tai Kuan Huang


Romance of Arc IMG #2
Romance of Arc IMG #3
Romance of Arc IMG #4
Romance of Arc IMG #5
Romance of Arc IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم