مركز هايمن الزراعي: تجسيد للحضارة الزراعية الصينية

تصميم مبتكر يجمع بين التقاليد والحداثة في معرض زراعي

تعكس صالة العرض الزراعية في هايمن الحضارة الزراعية الصينية العريقة، وتجسد الروح الحديثة للتصميم المعماري.

يأخذ مركز هايمن الزراعي في الصين موضوعه من الحظائر التقليدية للحضارة الزراعية الصينية. يتميز المبنى بشكله الذي يشبه الصندوق المربع، بينما يتميز الجزء الداخلي بشكله الدائري المستوحى من الصوامع، مما يعكس مفهوم "الحظيرة المربعة والصومعة الدائرية". هذا الشكل ليس فقط يشير إلى المفهوم القانوني القائل بأن "عندما تكون الحظائر ممتلئة، يتبع الناس القواعد المناسبة للسلوك، وعندما يكون هناك ما يكفي للأكل واللباس، يعرف الناس الشرف والعار"، ولكنه يتوافق أيضا مع بناء الحضارة الروحية في العصر الجديد.

يستفيد المبنى بأقصى حد من بصمة الحظيرة ويحفر مساحة تهوية في المركز. يتم إدخال الصومعة الدائرية بالإضاءة الطبيعية والتهوية. كمتحف للبذور، يوفر مكانًا للعرض والتواصل. السلالم المفتوحة الدوارة تربط الوظائف المختلفة في الاتجاه الرأسي للمبنى. يشعر الزوار بأنهم يتسلقون رحلة البذور، ورغبتهم في المشاهدة والاستكشاف تتحفز باستمرار.

الغلاف الخارجي للمبنى مصنوع من مادة UHPC. هذه المادة ذات المسامية المنخفضة تبدو دافئة كاليشم، والتي يمكن أن تبرز الشكل والخطوط للمبنى نفسه. من بعيد، يتميز بحوافه الحادة وزواياه، ومن قرب، يبدو ناعمًا وضبابيًا. الشعور الخفيف بالنفاذية يطمس الحدود بين المبنى والبيئة. يشكل تباينًا بصريًا مع الجدار الزجاجي، والذي يشرح بوضوح العلاقة بين الغلق والاتصال، والإغلاق والنفاذية.

تغطي صالة العرض مساحة بناء تبلغ 4000 متر مربع وتنقسم إلى أربعة طوابق. يكسر المخطط المفهوم التقليدي لـ "الطبقة" في الهيكل: 4 صناديق مربعة من الخرسانة تحيط بالفناء الداخلي تخفي المكونات الرئيسية للإجهاد في الفضاء الدوار. تشكل اللوحة المطوية للسقف نافذة كبيرة المساحة في الطابق العلوي، مما يحقق نقاء الشكل المعماري والمساحة. يلتقي السياق الإقليمي التقليدي وأسلوب الحياة الحديث هنا.

تقع صالة عرض هايمن الزراعية في أول مزرعة بيئية في الصين. ينبع الدافع المعماري من صورة الحظيرة في الحضارة الزراعية. يتجذر مظهر الحظيرة الميدانية في النموذج الأصلي للحظيرة المربعة والصومعة الدائرية. ليس فقط دمج الفكر القانوني لأعلى حظائرها الصلبة ومعرفة الآداب، والملابس القدم ولكن الأربعاء تربى، ولكن أيضا تتزامن مع الهدف الحالي لبناء مجتمع رغيد في الصين.

تم البدء في المشروع في أكتوبر 2020 في نانتونغ، الصين وتم الانتهاء منه في أبريل 2021. هايمن هي الضفة الخلفية للثقافة الصينية وو يوي وموطن الثقافة الأرز الصينية. الصين لديها حضارة زراعية طويلة الأمد والتي هي أول شكل من أشكال الحضارة في التاريخ البشري وتحدد خصائص الثقافة الصينية. يتم تجسيد مفهوم التصميم لـ "السماء مستديرة والأرض مربعة" في العمارة الصينية القديمة التي ترمز إلى الأفكار السياسية لـ "الكونفوشيوسية الخارجية والقانون الداخلي" و "المرونة الخارجية والصرامة الداخلية" في الحياة.

في ثقافة النهضة التقليدية الحديثة، يحافظ فريق التصميم على موقفه الجدلي والنقدي. في إما إلى الحنين للإقليمية الخاصة لاستعادة الطرق القديمة، ولا تحت تيار العولمة تتبع بلا رحمة الدولية، يبنون مسكنًا شعريًا بين الطرق الرعوية واستعادة الجين الحكمة في تراث الثقافة الصينية وو ويوي، من أجل تخزين الثقافة، وضع العواطف وتكثيف القيم، وإكمال الممارسة الإقليمية الحرجة.

حقوق الطبع والنشر تعود إلى gad، 2021. هذا التصميم فاز بجائزة A' Design الفضية في تصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2022. جائزة A' Design الفضية: تمنح للتصميمات الرائعة والمبدعة والاحترافية البارزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: gad
اعتمادات الصور: Image #1:Photographer YAOLI STUDIO, Architecture and environment ,2021 Image #2:Photographer YAOLI STUDIO,Aerial view,2021 Image #3:Photographer YAOLI STUDIO,Facade effect ,2021 Image #4:Photographer YAOLI STUDIO,Detail material,2021 Image #5:Photographer YAOLI STUDIO,Internal barn,2021
أعضاء فريق المشروع: Wei Zhang Fengqi Tang Jie Xu Zehui Ni Yangyu Liu Yuan Liu Zhengjie Jiang Jianzhou Chu Shilong Liu Fan Yang Cheng liu Weihao Mu Yunlong Jiang Chen Chi Yantao Zhao
اسم المشروع: Haimen Agricultural
عميل المشروع: gad


Haimen Agricultural IMG #2
Haimen Agricultural IMG #3
Haimen Agricultural IMG #4
Haimen Agricultural IMG #5
Haimen Agricultural IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم