منطقة العرض السكنية "بولي تان جيم": تجسيد حياة الحي النهري وثقافة لينغنان

تصميم فريد يجمع بين الثقافة التقليدية والمواد المبتكرة لإعادة تفسير لغة العمارة التقليدية

مشروع "بولي تان جيم"، الذي يقع على ضفاف نهر اللؤلؤ في منطقة ليوان، قوانغتشو، قوانغدونغ، يجمع بين حياة الحي النهري وتجربة ثقافة لينغنان، وينشط الحياة اليومية والأنشطة الوظيفية المحيطة به، ويخلق حديقة مجتمعية خاصة وعامة في آن واحد.

تم تصميم المشروع من قبل فريق التصميم "هو سون - S.P.I"، والذي اعتبر أولاً كيفية تفسير لغة الموقع وعاطفته. يتميز المشروع بالأحجار ذات اللون الرمادي، ويستخدم الطوب الكوارتز كمادة رئيسية، متقاطعة مع المعادن الشمبانيا، مما يعطي شعوراً باللمس. المواد المبتكرة المميزة، مثل الزجاج المصبوغ المصنوع حسب الطلب، تخلق جداراً طبيعياً رائعاً باستخدام تقنية تعليق المعادن.

تم تصميم المشروع في أوائل عام 2019 وأكمل في أكتوبر 2019 في قوانغتشو. يغطي المشروع مساحة تقدر بحوالي 12,000 متر مربع. في مثل هذا المشروع ذو الدلالات الثقافية الفريدة وروح المكان في منطقة ليوان، قوانغتشو، كان الصممين يأملون في إقامة اتصال بين الأماكن العامة الحضرية والأماكن الخاصة من خلال المناظر الطبيعية، وإثارة ذكريات شيغوان في الأيام القديمة، وجعل الجميع يشعرون بالمشاركة والانتماء، بحيث يمكن أن تستمر مجد المدينة القديمة ليس فقط في التاريخ، ولكن أيضا في العصر الجديد بطريقة "الانسجام".

تم التغلب على العديد من التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية لهذا المشروع، بما في ذلك "التوازن" بين العلاقات التالية: الشروط والموقع: كيف يمكن تحديد مجال الفضاء بطريقة منظمة والرقص مع القيود في ظل الشروط المحدودة؟ العامة والخاصة: الجماهير معقدة ومسارات الدوران متشابكة. كيف يمكن تخطيط أفضل مسارات دوران للجماهير المختلفة؟ الماضي والحاضر: في المنطقة الأساسية لشيغوان القديمة، كيف يمكن مواصلة إعادة توجيه المنطقة؟

حاز هذا المشروع على جائزة الفضة في جائزة A' لتخطيط المناظر الطبيعية وتصميم الحدائق في عام 2022. تم تقدير هذا التصميم لأنه يعكس الخبرة المتميزة والابتكار، وهذه التصاميم التي تثير الإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهاراتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hu Sun
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer S.P.I, Poly Tan Gim, 2019. Image#2: Photographer S.P.I, Poly Tan Gim, 2019. Image#3: Photographer S.P.I, Poly Tan Gim, 2019. Image#4: Photographer S.P.I, Poly Tan Gim, 2019. Image#5: Photographer S.P.I, Poly Tan Gim, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Hu Sun Songmin Liu Jingwen Chen Kenan Xin Shunhua Hu
اسم المشروع: Poly Tan Gim
عميل المشروع: Hu Sun


Poly Tan Gim IMG #2
Poly Tan Gim IMG #3
Poly Tan Gim IMG #4
Poly Tan Gim IMG #5
Poly Tan Gim IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم