مركز البيع "التصنيع المختفي": تجسيد للتقاليد التايوانية في تصميم حديث

واي دوان لو يعيد تفسير التصميم التقليدي للمنازل التايوانية في مركز بيع متعدد الوظائف

يستعرض هذا المقال مركز البيع "التصنيع المختفي" الذي صممه واي دوان لو، والذي يجمع بين العناصر التقليدية والحديثة لخلق تجربة فريدة للزوار.

تعتمد الفكرة العامة للمشروع على المنازل التقليدية في تايوان، والتي تذكر الناس بأوقات جيدة قديمة. تم إعادة بناء الشكل التقليدي من خلال الأساليب الحديثة في تصميم الفناء. يتم إعادة تفسير مفردات المنزل الشعبي التقليدي من خلال الهيكل الفولاذي والزجاج وغيرها من العناصر، مما يخلق تباينًا حادًا مع معبد البوذا العظيم المجاور. يتم من خلال الحوار بين القديم والجديد فتح جو الفضاء الجديد.

تم تقسيم التداول الرئيسي إلى قسمين يربطان بوحدة العرض في الطوابق المختلفة. يتم فصل الفضاءات بواسطة نوافذ صينية تقليدية، وتحيط الفضاءات المختلفة للأحداث والمعارض بفناء به سقف ضوء. يتم دمج إعلان البيع المسبق للمنزل في الأنشطة الثقافية، ومقهى ومحل للمعجنات. يطمس سقف الزجاج والجدار الفجوة بين الشارع والمبنى. يثير الشعور بمشهد القرية، ويقاطع الوتيرة الحضرية السريعة بفضاء ترفيهي.

تم معالجة المشروع بواسطة مخارط معدنية CNC وتطبيقها على درابزين الممرات، ونوافذ عرض البيع المسبق للمنازل، والستائر الزجاجية وغيرها من المكونات الزخرفية، تم تطوير نمط جديد من أنماط الشبابيك المشبكة مع العلامة التجارية للشركة. السقف مصنوع من ألواح الألمنيوم المعدنية، يمكن تثبيت النوع الانزلاقي بسرعة، مما يزيل تأثير التمدد الحراري، بينما يتم تقليل عرض لوحة السقف. يتم تغطية جزء من الجدار بطلاء الحجر الصديق للبيئة.

يستخدم المشروع الهيكل الفولاذي كأسلوب بناء رئيسي، ويتم تطبيقه أيضًا على تصميم شكل السقف. المساحة الموقع هي 1779.5 متر مربع ومساحة المبنى هي 1470.96 متر مربع.

بدأ المشروع في يوليو 2020. استغرق 8 أشهر من التصميم والتطوير حتى بدأ البناء في حي بانكياو، مدينة تايبي الجديدة، تايوان في فبراير 2021، وتم افتتاحه رسمياً في أبريل 2021.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والهيكل في عام 2022. تمنح الجائزة الفضية للتصميمات الإبداعية والمحترفة البارزة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى ملحوظ من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wey-Duan Luo, Tzu-Ping Chan
اعتمادات الصور: Wey-Duan Luo, Tzu-Ping Chan
أعضاء فريق المشروع: Architect: Shih-Huang Hsieh, Design Team: Pei Fen Liu, Tai Yi Huang, Wey Duan Luo, Tzu Ping Chan
اسم المشروع: Disappeared Manufacturing
عميل المشروع: Wey-Duan Luo, Tzu-Ping Chan


Disappeared Manufacturing IMG #2
Disappeared Manufacturing IMG #3
Disappeared Manufacturing IMG #4
Disappeared Manufacturing IMG #5
Disappeared Manufacturing IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم