محطة شحن السيارات الكهربائية "إنبالانس": تصميم مستقبلي يجمع بين الفن والتكنولوجيا

تصميم "ديزدورب" الرائد يعيد تعريف مفهوم محطات شحن السيارات الكهربائية

تم تصميم محطة شحن السيارات الكهربائية "إنبالانس" بواسطة فريق "ديزدورب"، وهي تجسيد للتوازن بين الشكل والوظيفة والمواد، وتعكس الرؤية المستقبلية للتكنولوجيا المستدامة.

تأتي فكرة تصميم محطة الشحن "إنبالانس" من البيئات الحضرية المختلفة والمباني الحديثة، حيث يمكن العثور على التوازن بين الشكل والوظيفة والمواد. يتميز التصميم ببساطته وصراحته، ويتكامل بشكل مثالي في أي نوع من البيئات، سواء كانت في شوارع البلدة القديمة أو مركز المدينة أو في بيئة مراكز الأعمال الجديدة أو المواقف أو المنازل الخاصة.

تتميز محطة الشحن "إنبالانس" بتصميمها الأنيق والخطوط الواضحة، مما يجعل المنتج مناسبًا للتكامل الجمالي في بيئات مختلفة. يمكن أن تبدو مستقبلية وكلاسيكية في نفس الوقت. إنها سهلة الفهم والاستخدام، ويمكن أن تكون نسخة مستقلة أو يمكن توسيعها إلى نظام معقد. يتم إدارتها والتحكم فيها عبر السحابة وتوفر خيارات شحن ديناميكية وفقًا للطلب. التصميم صلب وجدير بالثقة.

تم تصميم الجزء العلوي لمحطة الشحن بشكل هندسي وبسيط، مما يجعله مقاومًا للماء بشكل كبير، وبالتالي يمكن الاعتماد عليه لتركيبه في المواقف، والمرائب، والمناطق السكنية. الجزء العلوي من محطة الشحن متعدد الوحدات، لذا يمكن تغيير عدد منافذ الشحن من 2 إلى 4 حسب الحاجة مع قدرة طاقة تصل إلى 22 كيلوواط لكل مقبس.

تم تطوير الأجهزة والنموذج التجاري الابتكاري في فيلنيوس، ليتوانيا في عام 2018. في عام 2020، انضم فريق "ديزدورب" إلى عملية التطوير التصميمي. بحلول نهاية العام نفسه، تم بناء النماذج الأولية. في منتصف عام 2021، تم تركيب محطات الشحن في عدة مواقع في فيلنيوس واستخدمت بنشاط يومياً حتى اليوم. في أكتوبر 2021، تم تسليط الضوء على محطة الشحن خلال أسبوع التصميم في فيلنيوس ومن ثم فازت بجائزة "التصميم الجيد" الوطنية في ليتوانيا.

تعد إدارة الحمولة الديناميكية هي الطريقة لحل مشكلة قيود القدرة الكهربائية للشبكات والمباني. الابتكار الرئيسي هو توازن القدرة المتاحة عن طريق إعادة توزيعها بطريقة ذكية، بناءً على الطلب. تم تصميم هذه المحطة لتكون سريعة وسهلة التركيب والتخصيص الواسع. إذا رغب العميل، يمكن أيضًا توصيل هذه المحطة بشبكات كهربائية مختلفة بقدرات مختلفة.

تم تصميم محطة الشحن "إنبالانس" لتكون غير ملحوظة وصادقة. خطوطها الواضحة واختيار المواد يسمح للمنتج بالتكامل الجمالي في بيئات حضرية ومكتبية ومنزلية مختلفة. حل التحميل الديناميكي، ونظام التحكم السحابي، وتوسعة الشبكة مستقبليًا يجعلها منتجًا موثوقًا وفريدًا. محطة الشحن "إنبالانس" تمثل التوازن بين الشكل والوظيفة والمادة مع إمكانيات تخصيص وإدارة متعددة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Desdorp
اعتمادات الصور: Image #1: Desdorp; Image #2-5: Inbalance; Photo & Video credits: Inbalance.
أعضاء فريق المشروع: Design: Desdorp (Deividas Juozulynas, Denis Orlenok) Hardware and electronics: Inbabalance Grid
اسم المشروع: Inbalance
عميل المشروع: Desdorp


Inbalance IMG #2
Inbalance IMG #3
Inbalance IMG #4
Inbalance IMG #5
Inbalance IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم