جاكيري: الطاقة الشمسية المحمولة للمستقبل

تصميم جديد يجمع بين الابتكار والتكنولوجيا لتحقيق الاستدامة

في عالم يتجه بسرعة نحو الاستدامة، يأتي تصميم جاكيري الجديد ليقدم حلاً فعالاً ومبتكراً في مجال الطاقة الشمسية.

تم تصميم اللوح الشمسي للخصائص الخارجية بناءً على مشاكل العدم مقاومة للماء، والسهولة في التلف، وعدم القابلية للنقل أثناء الاستخدام في الهواء الطلق. يجمع بين نمط PI لمنتجات تخزين الطاقة للعلامة التجارية، مما يتيح تصميم عائلي للمنتجات. يعتمد المنتج على إطار من الألومنيوم وزاوية من السيليكون لحماية المنتج، مع تقليل وزنه.

معدل التحويل الضوئي الكهربائي للمنتج يصل إلى 24%، واللوح الكهروضوئي مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67. يمكن توصيل وحدتين أو أكثر بالتوازي لشحن مصدر الطاقة الخارجي لجاكيري في نفس الوقت، مما يحسن سرعة الشحن.

يستخدم المنتج تكنولوجيا القالب المتكامل. المنتج قد اجتاز 6 فئات من بنود الاختبار، و9 إجراءات اختبار الجودة، ويتوافق مع معايير اختبار السلامة UL، بالإضافة إلى نظام إدارة البطارية BMS الذي طورناه بأنفسنا ومعدات الاختبار التلقائي لضمان سلامة المستخدم. يستخدم مادة التغليف ETFE التي تتمتع بأداء جيد في مقاومة الطقس، ويمكن أن تصل فترة العمر الافتراضي لها إلى 25-30 عامًا.

يمكن للمستخدمين اختيار الألواح الكهروضوئية المناسبة وفقًا للاحتياجات الفعلية. الألواح الكهروضوئية القابلة للطي تحسن بشكل كبير من قابليتها للنقل. الألواح الكهروضوئية تأتي مع سلك طاقة قابل للسحب بحيث يحتاج المستخدمون فقط إلى توصيله لشحن مصدر الطاقة.

بدأ المشروع في عام 2020 في شنتشن وسينتهي في أكتوبر 2021 في شنتشن. الهدف من البحث هو الاستفادة الكاملة من الطاقة الخضراء للتخفيف من الضغط العالمي على الطاقة والبيئة. الاتجاه نحو البحث والتطوير: استخدام تكنولوجيا القالب المتكامل للخلايا الشمسية لتحقيق تكرار المنتج. طريقة البحث: البيانات من البحث عبر الإنترنت ومنظمة البحث المهنية. الأثر: يقلل من الاعتماد على مولدات الوقود التقليدية وينتج تلوث صفر وضجيج صفر، مما يجعله أكثر صديقة للبيئة.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم منتجات الطاقة، والمشاريع، والأجهزة في عام 2021. جائزة A' الذهبية: تُمنح للإبداعات الرائعة، والمتميزة، والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هي منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن، والعلم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shenzhen Hello Tech Energy Co.,Ltd
اعتمادات الصور: Shenzhen Hello Tech Energy Co.,Ltd
أعضاء فريق المشروع: Wei Bai; Zhifeng Tang-Shenzhen Hello Tech Energy Co.,Ltd
اسم المشروع: Jackery
عميل المشروع: Shenzhen Hello Tech Energy Co.,Ltd


Jackery IMG #2
Jackery IMG #3
Jackery IMG #4
Jackery IMG #5
Jackery IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم