تصميم ساعة ذكية يثير الأسئلة حول البساطة والمعلومات المطلوبة

تصميم ساعة ذكية من الكود البسيط لـ Alex Pan Yong يتحدى العادات القائمة

تصميم ساعة ذكية جديد يتحدى الأفكار القائمة حول البساطة والمعلومات المطلوبة من الساعات الذكية. يقدم التصميم الجديد للمصمم Alex Pan Yong نظرة جديدة على كيفية تقديم المعلومات بطريقة بسيطة وأنيقة.

تم تصميم ساعة الكود البسيطة الرقمية بواسطة Alex Pan Yong، وهي مستوحاة من تصميمه السابق Simple Code II. بينما كان الهدف من Simple Code II هو عرض أكبر قدر ممكن من المعلومات مع الحفاظ على البساطة، فإن Sim Code Digi تسير في الاتجاه المعاكس. يثير التصميم سؤالًا حول كمية المعلومات التي يحتاجها الناس حقًا.

يستكشف Sim Code Digi الجمال في البساطة القصوى. يقدم لك الوقت فقط عندما تحتاج إلى معرفته. يحتفظ بالأساسيات ويزيل الباقي، ولكنه يحافظ على جمال الساعة الذكية. بالإضافة إلى الوقت، الوحيدة المعلومات التي يقدمها هو مؤشر البطارية المنخفضة. ومع ذلك، يظهر فقط عندما تكون البطارية أقل من 10٪.

تم تحقيق التصميم بعد إصدار Simple Code II، حيث جرب المصمم بعض الاحتمالات الأخرى لتقديم الوقت، في محاولة لمعرفة كمية المعلومات المتعلقة بالوقت والمعلومات الأخرى (مثل التاريخ، الخطوات) التي يمكن دمجها بطريقة متوازنة. وخلال هذه العملية، طرح سؤالًا: هل يحتاج الناس حقًا إلى هذه الرموز؟

تم بدء المشروع في يونيو 2020 في سنغافورة وانتهى في سبتمبر 2020، وتم إصداره على تطبيق Facer ومتجر Google Play في سبتمبر 2021. وقد فاز هذا التصميم بجائزة Iron في جائزة A' لتصميم الواجهة والتفاعل وتجربة المستخدم في عام 2022.

تعتبر الجمالية البسيطة والأناقة العالية من أبرز مميزات هذا التصميم، حيث يعكس الجمال في البساطة القصوى ويقدم المعلومات الأساسية فقط. يثير التصميم سؤالًا حول كمية المعلومات التي يحتاجها الناس حقًا من الساعة، ويظهر كيف يمكن تحقيق التوازن بين البساطة والحاجة إلى المعلومات.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Pan Yong
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Pan Yong, Main image, 2021. Image #2: Photographer Pan Yong, Group shot, 2021. Image #3: Photographer Pan Yong, Single shot, 2021. Image #4: Photographer Pan Yong, Group shot, 2021. Image #5: Photographer Pan Yong, Single shot, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Pan Yong
اسم المشروع: Sim Code Digi
عميل المشروع: Pan Yong


Sim Code Digi IMG #2
Sim Code Digi IMG #3
Sim Code Digi IMG #4
Sim Code Digi IMG #5
Sim Code Digi IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم