جهاز "صمت" الثوري: نقل اللغة الإشارية إلى الكلام

تصميم جديد لكسر حواجز الاتصال بين الصم والسامعين

تعرف على "صمت"، الجهاز الذي يترجم اللغة الإشارية إلى الكلام، والذي يهدف إلى تسهيل التواصل بين الصم والسامعين.

التحديات التي يواجهها الصم في التواصل اليومي لا تعد ولا تحصى. اللغة الإشارية، بسبب سهولتها، تستخدم بشكل أكثر تكرارًا من اللغة النصية. لذا، أصبحت الحاجة إلى جهاز يترجم اللغة الإشارية ضرورية في التواصل بين الصم من دول مختلفة. هنا يأتي دور جهاز "صمت" الذي يجعل التواصل السلس ممكنًا.

يتميز جهاز "صمت" بأنه يمكنه تحويل الإشارات الصوتية واللغة الإشارية. يهدف إلى كسر الحواجز الاتصالية بين الصم والسامعين. على عكس الأجهزة الأخرى، يوفر هذا الجهاز الإسقاط الهولوغرافي للغة الإشارة المترجمة لمساعدة الصم على فهم الآخرين. وبالتالي، يجعل التواصل أسرع وأسهل.

المادة الرئيسية للجهاز هي أكسيد الألومنيوم المؤكسد. يتكون المنتج من أربعة أجزاء، الجزء الأمامي هو وحدة الاستشعار الحسي، الجزء الخلفي هو وحدة تشغيل وتسجيل الصوت، الجزء العلوي هو وحدة الإسقاط الهولوغرافي، والجزء الداخلي هو وحدة ترجمة ومعالجة معلومات اللغة.

الجهاز عبارة عن مستطيل مسطح، طوله 40 سم، وعرضه 40 سم، وارتفاعه 80 سم، الشكل أكثر ملاءمة لمجموعة متنوعة من الأماكن العامة. عند فتحه، يوجد شاشة لوحدة الإسقاط الهولوغرافي.

تم تصميم "صمت" للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة السمعية واللغوية لمساعدتهم على التواصل بطلاقة مع الآخرين من خلال تكنولوجيا الإسقاط الهولوغرافي، وترجمة اللغة الإشارية، وتحويل الصوت، والتعرف على الحركة والتقاطها. إن ظهور "صمت" يكسر الحواجز الاتصالية بين الصم والآخرين، ويجعل التواصل أسهل، ويحل العديد من الإزعاجات في حياتهم.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design البرونزية في فئة تصميم الأجهزة الرقمية والإلكترونية لعام 2022. تُمنح الجائزة البرونزية للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادعة. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Guangpeng Yue
اعتمادات الصور: Guangpeng Yue
أعضاء فريق المشروع: Weizhi Cao Guangpeng Yue Hang Yin Fengze Li Meng Zhang Jiayi Zhu Jinsheng Zhao Xueqiang Zhang Xiaolong Yin Jiaqi Cui Zixuan Meng Yanlei Huang Yingyi Li
اسم المشروع: Silence
عميل المشروع: Guangpeng Yue


Silence IMG #2
Silence IMG #3
Silence IMG #4
Silence IMG #5
Silence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم