برج الألماس: تحفة معمارية تتألق في قلب تايبيه

تصميم بول نوريتاكا تانغ يجمع بين الجمالية والوظيفية في مشروع متعدد الاستخدامات

يتألق برج الألماس، وهو تصميم لبول نوريتاكا تانغ، في قلب تايبيه، حيث يتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الجمالية والوظيفية في مشروع متعدد الاستخدامات.

يقف البرج في أهم موقع في مدينة تايبيه، حيث يهدف إلى إنشاء معلم يليق بأهمية الموقع. يتكون بناء المشروع المتعدد الاستخدامات من متجر شهير يمتد من الطابق الأول إلى الرابع ومناطق سكنية فوق الطابق الرابع. يتمثل نهج التصميم في فهم السياق الحضري العام والبيئة، والبحث عن طريقة للهندسة المعمارية الجديدة لتعزيز السياق الحضري الحالي والمستقبلي.

يخلق البناء خط سماء مميز، ويتم استمرار هذا المفهوم في القاعدة من خلال الطيات النهائية للواح الجرانيت البيضاء اللامعة والشاشة الإعلامية. بالإضافة إلى ذلك، فإن صورة القاعدة المطوية هي تعبير عن مقياس المباني المجاورة، وتكسر ما قد يكون واجهة طويلة متجانسة. واجهته المتبلورة، مع سقف على شكل الماس يضيء بأناقة في الليل، ستصبح معلمًا لا مثيل له.

يتكون هذا المشروع من 87880 متر مربع. وهو تطوير متعدد الاستخدامات يتألف من مساحة تجارية في قاعدة ووحدة سكنية في البرج. يتم فصل مدخل التجارة والسكن بوضوح لإعطاء هوية لكل عنصر. ومن أجل تقليل تأثير حركة المرور السيارات، يتم فصل المداخل والمخارج إلى الأسفل مع الوصول من وإلى شوارع مختلفة.

تم الانتهاء من هذا المشروع في فبراير 2022 في تايبيه. يوفر المجمع مساحات خضراء متنوعة ليس فقط للسكان ولكن لكل شخص يمر على مستوى الشارع، والمتسوقين على سطح القاعدة، بالإضافة إلى الشرفات ومستوى الشرفة للبرج السكني، كل ذلك ليس فقط سيثري حياة الناس، ولكن أيضا يخلق خضرة حضرية في المدينة.

يعتبر هذا التطوير أهم معلم في تاريخ التجديد الحضري في تايوان. كما رأينا في منطقة روبونجي، طوكيو، مع إنشاء قاعة روبونجي وتطوير طوكيو ميدتاون، فإن التجديد الحضري من هذا النوع، لديه القدرة على تحويل نوعية الحياة، للسكان وللأشخاص الذين يأتون لزيارة، ولجذب السياح من خارج المدينة. في تايبيه، نأمل أن يصبح البناء نموذجًا رائدًا للتجديد الحضري وإعادة التطوير في المستقبل.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2022. تمنح جائزة الحديد A' للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، حيث توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Paul Noritaka Tange
اعتمادات الصور: Paul Noritaka Tange
أعضاء فريق المشروع: Paul Noritaka Tange
اسم المشروع: Diamond Towers
عميل المشروع: Paul Noritaka Tange


Diamond Towers IMG #2
Diamond Towers IMG #3
Diamond Towers IMG #4
Diamond Towers IMG #5
Diamond Towers IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم