منحنيات الخشب تعيد تعريف الأثاث المنزلي: طاولة الشاي "البحيرة" للمصممة شيا يي تينغ

تصميم يجمع بين الجمال الجمالي والوظيفة، مستوحى من الطبيعة والحياة الحديثة

الفائز بجائزة البلاتينيوم في جائزة A' لتصميم الأثاث 2022، يقدم تصميم "البحيرة" لطاولة الشاي نظرة جديدة على الأثاث الخشبي، حيث يجمع بين الجمال الجمالي والوظيفة في تصميم مستوحى من الطبيعة والحياة الحديثة.

تأتي الإلهام من التأملات الطويلة الأجل للمصممين في الأثاث الخشبي الصلب، الذي يعطي دائماً إحساساً بالثبات والهدوء. وبالتالي، يمتد التصميم، بأسلوب السطح المنحني، جو الأثاث الخشبي مع إحساس بالاتجاه، الذي يتماشى مع المفهوم العضوي ويخلق جواً مريحاً ومريحاً في غرفة المعيشة.

تم تصميم طاولة القهوة "البحيرة" خصيصاً للبيئة المنزلية الحديثة. تقدم الخشب نمطاً جديداً ثلاثي الأبعاد من السطح المنحني، يوازن هذا المنتج بشكل مريح بين الحركة والسكون، ويدمج بناءً على سيناريوهات الحياة الحديثة، العناصر الجمالية والوظائف بطريقة متناغمة. يضيف التدفق البصري إحساساً خفيفاً إلى المساحة المنزلية الحديثة وينقل إحساساً أنيقاً وحيوياً إلى المستخدمين.

تم تحقيق التصميم باستخدام الجوز الأمريكي الأسود الذي يتم معالجته بأسلوب السطح المنحني ثلاثي الأبعاد CNC، ويتم تجميع الطاولة مباشرة بواسطة الخشب المقطوع. يتم طلاء الطاولة بزيت الشمع OSMO وقاعدة الطلاء خالية من الزيت.

تحت الطاولة يوجد منفذ USB مخفي ومقبس ثلاثي الثقوب الدولي يلبي الاحتياجات اليومية للطاقة للمستخدمين. الدرج المخفي على الجانب مجهز بسلسلة النمساوية Blum 560H 40cm TANDEM full extension concealed undermount slide، يمكن سحبه بالكامل لتسهيل الاستخدام.

بدأ المشروع في بكين، الصين، في فبراير 2019، وتم إنجازه في هينان، الصين في أكتوبر 2020، وتم عرضه في فنون كاوتشانغدي في نوفمبر 2020.

تم إضافة بعض النسيج المتموج التفصيلي، مما يجعل الطاولة أكثر طبقات بصرية. التحدي يكمن في هيكل جزء كبير في الأعلى وجزء صغير سيكون غير مستقر إذا تم ضربه. من خلال تخطيط منطقة الأرضية، جعلناه ممكنًا أنه لن يقلب إذا طبقنا وزن البالغ على أي حافة من هذه الطاولة. يتميز بوظيفة التخزين والتكيف مع الطاقة، فهو أكثر ملاءمة لسيناريوهات المنزل الحديث.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البلاتينيوم في جائزة A' لتصميم الأثاث في 2022. تعترف جائزة البلاتينيوم A' Design بالتصميمات العالمية الرائعة، والاستثنائية، والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية غير المتناهية، والعبقرية، وتساهم في الرفاهية الاجتماعية. يتم منحها للجماليات التي تحدد عصرًا، فهي تقدم حدود الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتعرض التميز الخارق وتجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Huile Yi
اعتمادات الصور: Huile Yi
أعضاء فريق المشروع: Xia Yiting
اسم المشروع: Lake
عميل المشروع: Huile Yi


Lake IMG #2
Lake IMG #3
Lake IMG #4
Lake IMG #5
Lake IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم