قرية رائعة: تصميم يجمع بين الطبيعة والحياة العصرية

تصميم جديد من Qing Jing Lin Co., Ltd يحقق التوازن بين العناصر الطبيعية والتكنولوجيا الحديثة

يتميز المشروع الجديد لشركة Qing Jing Lin Co., Ltd بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الطبيعة والحياة العصرية، حيث يتم تكامل العناصر الأربعة الرئيسية: الخضرة، الشمس، الهواء، والماء، في البناء لخلق بيئة معيشية صحية.

يقع المشروع في منطقة محددة بالقرب من محطة Chiayi HSR، ويتميز بوجوده على جانب ثلاث طرق. وبناءً على ذلك، تم تخطيط خط البناء ليتراجع، مما أدى إلى إنشاء مجموعة من 4 مبانٍ مستقلة مع حدائق وساحات بينها، توفر الخصوصية للسكان وتسمح بدخول الشمس والهواء الطازج من الجانبين.

تم تصميم المبنى بشكل رباعي الأضلاع، مما يرمز إلى "الحقل والأرض" في اللغة الصينية، وهو ما يعكس أصل الأرض وما يغذي المدينة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق شعار الرز على واجهات المباني، مما يجمع بين الخصائص الزراعية والتقاليد والابتكار لإحداث تغيير في نمط الهندسة المعمارية في Chiayi.

تم تصميم مساحة عالية داخل المبنى بخطوط ناعمة وإضاءة متنوعة، لخلق منطقة عامة مع انتقالات متعددة. وتم استخدام مواد خشبية أنيقة للأرضيات والجدران، وتم استخدام أنواع مختلفة من الحجر والسيراميك لخلق تباين.

يتميز المشروع بترتيبه الذي يسمح بتصميم المزيد من الحدائق والساحات في المجتمع، مما يسمح بتهوية الهواء الطازج ودخول الشمس. وما يزيد من ذلك، تم تركيب الألواح الشمسية أيضًا على الأسطح، للاستفادة من الشمس الساطعة طوال العام في Chiayi وتحويل الطاقة الطبيعية إلى كهرباء للاستخدام العام، مما يحقق التوفير في الطاقة.

تمكن المشروع من تجسيد أصل ما يغذي المدينة، الطبيعة، وبناء علامة معمارية جديدة تعتبر خطوة أولى في تحول الزراعة في Chiayi. وقد حاز المشروع على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Qing Jing Lin Co., Ltd
اعتمادات الصور: Qing Jing Lin Co., Ltd
أعضاء فريق المشروع: Qing Jing Lin Co., Ltd
اسم المشروع: Wonderful Village
عميل المشروع: Qing Jing Lin Co., Ltd


Wonderful Village IMG #2
Wonderful Village IMG #3
Wonderful Village IMG #4
Wonderful Village IMG #5
Wonderful Village IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم