ميناخ: الساعة البسيطة التي تعيد تعريف الوقت

تصميم إسماعيل غدرداني الفريد يجمع بين البساطة والابتكار

ميناخ، الساعة التي تم تصميمها بنهج البساطة القصوى، تعيد تعريف الوقت بطريقة بسيطة وجذابة. تم تصميمها بواسطة إسماعيل غدرداني، وتميزت بتصميمها البسيط والجذاب، وكيفية تعديل عقاربها.

تم تصميم ميناخ وفقًا لمبدأ البساطة القصوى، حيث تمت إزالة الإضافات وعرض الوقت فقط. وكانت إحدى أهداف هذا المشروع هو عرض الوقت بأبسط طريقة ممكنة. تتميز ميناخ بتصميم بسيط وجذاب، ووجه الساعة بسيط، بدون علامات أو رموز للحفاظ على الظهور البصري إلى الحد الأدنى.

تستخدم هذه الساعة البسيطة حركة بسيطة للعقارب لتشير إلى الوقت. وأهم ميزة لهذه الساعة هي شكلها البسيط والجذاب، وكيفية تعديل عقاربها. عادةً في معظم الساعات، يمكن تعديل العقارب بواسطة زر على جانب الجسم. ولكن في هذا التصميم، يقع زر تعديل الوقت في منتصف الجسم وعلى العقارب.

تم صنع ميناخ من الفولاذ المقاوم للصدأ بلونين، داكن وفاتح، ومع أحزمة مخفية. والتي تربط الحزام بدون فواصل. والزجاج المقعر مصنوع من الكريستال المعدني المصقول.

تم تصميم هذه الساعة في إسفراين، إيران في يوليو 2021 وانتهت في ديسمبر 2021. وتم إجراء البحث على المنتجات ذات النهج البسيط، وكذلك الساعات البسيطة، وتم تصميم ساعة خاصة وبسيطة ولكنها جذابة كانت هدف المشروع.

كانت أكثر النقاط تحديًا في التصميم كيفية إزالة ميزات الساعة العادية وعرض الوقت بأبسط شكل ممكن. كانت طريقة تعديل العقارب أيضًا واحدة من النقاط التحديدية للمشروع.

هذا التصميم البسيط للساعة يستخدم حركة بسيطة للعقارب لتشير إلى الوقت. وأهم ميزة لهذه الساعة هي شكلها البسيط والجذاب، وكيفية تعديل عقاربها. عادةً في معظم الساعات، يمكن تعديل العقارب بواسطة زر على جانب الجسم. ولكن في هذا التصميم، يقع زر تعديل الوقت في منتصف الجسم وعلى العقارب.

حاز هذا التصميم على جائزة Iron في A' Jewelry, Eyewear and Watch Design Award في عام 2022. وتُمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وهي محترمة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Esmail Ghadrdani
اعتمادات الصور: Esmail Ghadrdani
أعضاء فريق المشروع: Esmail Ghadrdani
اسم المشروع: Minach
عميل المشروع: Esmail Ghadrdani


Minach IMG #2
Minach IMG #3
Minach IMG #4
Minach IMG #5
Minach IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم