مشروع Wave Light: الجمال في البساطة

تصميم فريد من نوعه يجمع بين العلم والفن في قطعة مجوهرات

تعتبر الأمواج قوة طبيعية تنشر الطاقة حول العالم، وهي رمز للقوة العميقة التي نحتاجها للتحرك خلال أصعب لحظاتنا والعثور على الأمل في المستقبل. يستلهم المصمم كليمنت مولينييه هذه القوة في تصميمه لسوار Wave Light.

يتميز سوار Wave Light بأنه قطعة واحدة من المعدن مصبوبة في شكل سوار فريد من نوعه. كل شريط موجي ثابت ملتوي بزاوية دقيقة لعكس الضوء. يهدف السوار إلى عكس البيئة المحيطة والتقاط سطوعها. وقد رسم المصممون تعقيد الأمواج لإعطاء الوهم بالحركة مع الضوء الطبيعي.

تم تصميم كل شريط موجي بشكل مستمر، وتم تثبيت الأجزاء معًا لتحقيق التوازن بين استقرار الأشرطة الملتوية والراحة العامة للسوار الكبير. تم تصميم هذه القطعة برمز مخصص في برنامج التصيير ثلاثي الأبعاد للتحكم بدقة في الحجم والعدد والتواء الأشرطة.

تم استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المتقدمة لإنتاج التصميم الذي تم تلميعه يدويًا بحب من قبل حرفي فرنسي خبير. وهناك نسختين متاحتين: الفضة 925 والذهب عيار 18.

تم بدء هذا المشروع في ديسمبر 2021 في باريس وتم الانتهاء من تصنيع هذه القطعة من المجوهرات في يوليو 2022. تعتبر تصميم هذا السوار نتيجة لدراسة طويلة لانعكاس الضوء وكيفية التحكم في دوران الأشرطة في برنامج التصيير ثلاثي الأبعاد لتوليد الشكل المطلوب.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2023. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تُظهر الخبرة والموارد. وتُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

تم تطبيق براءة الاختراع وجميع حقوق الطبع والنشر تعود إلى كليمنت مولينييه، 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Clement Molinier
اعتمادات الصور: Clément MOLINIER
أعضاء فريق المشروع: Clément MOLINIER
اسم المشروع: Wave Light
عميل المشروع: Clement Molinier


Wave Light IMG #2
Wave Light IMG #3
Wave Light IMG #4
Wave Light IMG #5
Wave Light IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم