مشروع "خليج الدراجون": تجربة فنية حديثة تجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة

مركز معارض فريد من نوعه يقدم تجربة فنية معاصرة من تصميم مجموعة Qidi Design

تعتبر الهندسة المعمارية فناً يجمع بين الجمال والوظيفة، ويعكس المجتمع والثقافة التي ينتمي إليها. في هذا السياق، يقدم مشروع "خليج الدراجون" للمعارض نموذجاً فريداً يجمع بين الهندسة المعمارية والفن والطبيعة.

تأخذ الهندسة المعمارية للمشروع شكل القطع الألماسي، وتحول المبنى إلى فضاء فني تجريبي معاصر. يتم تنفيذ استراتيجية التصميم الطبيعي باستخدام لغة طبيعية موحدة. يتم تفكيك وإعادة بناء الهندسة المعمارية للوصول إلى التوازن بين المبنى والموقع، وبناء مشهد فني حي على حدود الهندسة المعمارية والطبيعة.

يهدف المشروع إلى استكشاف الحدود بين الإنسان والطبيعة، وتخفيف الشعور بالغربة. في الوقت نفسه، يتم تعزيز تجربة الفضاء المشترك، وإنشاء فضاء تجربة أعمق. يتم تكامل الفن البسيط والموجز بشكل مثالي في الطبيعة. يقدم المشروع سبعة مواضيع بارزة، بما في ذلك الدخول، الغابة في النقل، الاستكشاف داخل الوادي، المشي الأخضر، الوادي الغامض، نهر النجوم في الشرارة، والمدينة المائية في التأمل.

يتم احترام اختلاف الارتفاع في التضاريس واستخدامه بشكل منطقي، وجمع مياه الأمطار المجتمعية، وإنشاء نظام مدينة إسفنجية للمجتمع، بحيث يمكن الحفاظ على مساحة كبيرة من الأشجار والنباتات في المشروع. يتم استخدام منحدر الشكل المركزي للمبنى بمهارة لجمع الاختراق المتبادل وإعادة التدوير لمياه الأمطار الطبيعية والمناظر الطبيعية الصناعية، مما يؤدي إلى استدامة الذات وإعادة التكرار، وتحقيق الوهم الذي يتم فيه تعكس الهولوغرام المعماري على سطح الماء بصريا.

يتم جمع مياه الأمطار الطبيعية والمناظر الطبيعية الصناعية وتتغلغل وتعيد تدوير بعضها البعض، مما ينتج عنه استدامة ذاتية وإعادة تكرار، ويخلق نموذجاً للبيئة البيئية المستدامة للمجتمع في المستقبل. يبلغ مجموع مساحة المناظر الطبيعية 11,823 متر مربع.

بدأ المشروع في يناير 2021 في زنجتشنغ، قوانغتشو وانتهى في يونيو 2021. تمت محاكاة التضاريس للموقع، والنظر في استخدام الموقع في المستقبل، والقيام بتفسيرات ودراسات متكررة للمقياس المكاني والإدراك الطبيعي للموقع. في الوقت نفسه، يتم محاكاة تغيير الضوء والظل بشكل صناعي، واختبار المنتج الإسقاط المحيطي للمبنى في المناظر الطبيعية مراراً وتكراراً، من أجل تقليل الاضطراب للطبيعة قدر الإمكان وتحقيق التكامل المتبادل.

في نهاية المطاف، يسعى "خليج الدراجون" إلى الوئام بين الهندسة المعمارية والموقع. يركز المبدأ على إمكانية تحويل الموقع، ويسعى إلى دمج الانتقال الصناعي والطبيعي. تقنيات المناظر الطبيعية البسيطة والموجزة واستراتيجية البساطة، التكامل الكامل للطبيعة. الإبداع من سبعة مواضيع، بما في ذلك الرحلة الأولية، الغابة في النقل، الاستكشاف داخل الوادي، المشي الأخضر، الوادي الغامض، نهر النجوم، واللعب في الأرض المفقودة. احترام التضاريس والاستخدام العقلاني، جمع مياه الأمطار المجتمعية، بناء نظام مدينة إسفنجية للمجتمع.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2022. جائزة الفضة A' Design: تُمنح للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: QIDI DESIGN GROUP
اعتمادات الصور: Image #1, ShanXi Architectural Photography Studio,2021 Image #2, ShanXi Architectural Photography Studio,2021 Image #3, ShanXi Architectural Photography Studio,2021 Image #4, ShanXi Architectural Photography Studio,2021 Image #5, ShanXi Architectural Photography Studio,2021
أعضاء فريق المشروع: Fengbin Guo Guangjian Dai Yadong Tian Yujie Yin Aizuan Zheng Menghui Li Ying Luo Yihan Yan Yu Zhou Xiaoyu Zhang Yumao Li Jingyi Li Bixia Chen Yuhan Huang Shengtao Wang Xiangfei Chen Meiqiong Luo
اسم المشروع: Dragon Bay
عميل المشروع: QIDI DESIGN GROUP


Dragon Bay IMG #2
Dragon Bay IMG #3
Dragon Bay IMG #4
Dragon Bay IMG #5
Dragon Bay IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم