ميجان: فيلا حديثة تجمع بين الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة

تصميم ياسر وياسين رشيد شومالي يحقق التوازن بين القوة والرقة في هندسة المباني

مستوحى من البناء المحلي في المناطق الممطرة، يقدم تصميم "ميجان" نموذجًا فريدًا للفلل الحديثة التي تجمع بين القوة والرقة في تصميمها.

التصميم الذي أتى بفكرته الرئيسية من البناء المحلي في المناطق الممطرة، يتميز بالأسقف المائلة التي تضفي جوًا دافئًا داخل المنزل وتشكل خارجيًا مثيرًا للإعجاب. وقد أضافت اللمسات الحديثة للتصميم مزيدًا من الجاذبية، حيث تم تحقيق التوازن بين القوة والرقة في الشكل العام للفيلا.

تم استخدام شكل صلب وبسيط للفيلا لإعطاء إحساس بالقوة والأمان، ثم تمت إضافة بعض الأسقف المنحنية لتليين شكل التصميم. وكان الهدف الأول هو خلق تناغم مع المحيط من خلال تمديد السقف المائل إلى الأرض، مما أدى إلى ولادة شكل مستقبلي وحديث.

بالنسبة للتكنولوجيا المستخدمة في تحقيق هذا التصميم، فقد تم استخدام هيكل من الصلب وسقف من السامة الواقفة كمواد أساسية في هذه الفيلا. وتمت إضافة الجدران البيضاء والنوافذ الكبيرة التي تتأثر بشكل السقف المائل للسماح بالسيولة والشفافية للمساحات.

تم تصميم الفيلا بأبعاد عرض 14 مترًا × عمق 10 أمتار × ارتفاع 8.2 متر. وتبلغ مساحة المبنى الكلية 240 مترًا مربعًا على مستويين. وتبلغ مساحة الأرض 498 مترًا مربعًا.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم الإبداعية والمهنية المتميزة التي تعكس الخبرة الاستثنائية والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yaser and Yasin Rashid Shomali
اعتمادات الصور: Yaser Rashid Shomali and Yasin Rashid Shomali, 2023.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Yaser Rashid Shomali Architect: Yasin Rashid Shomali Construction Manager: Mohsen Khastehband Graphic Designer: Yasamin Saber Zaeimian
اسم المشروع: Mijan
عميل المشروع: Yaser and Yasin Rashid Shomali


Mijan IMG #2
Mijan IMG #3
Mijan IMG #4
Mijan IMG #5
Mijan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم