إبداعات جيا رو تشين: تصميم "في الحبر" يحظى بجائزة A' لتصميم المساحات الداخلية

تصميم حديث يتميز بالأناقة والشخصية، يجمع بين الأناقة والعملية في تصميم مسكن معاصر

تصميم "في الحبر" للمصمم جيا رو تشين، يجسد الأناقة والشخصية في تصميم مسكن معاصر، حاز على جائزة A' لتصميم المساحات الداخلية لعام 2022.

جاء تصميم "في الحبر" من تأليف المصمم جيا رو تشين، وهو مشروع تصميم داخلي لمسكن يتميز بالأناقة والشخصية. يتميز التصميم بأسلوبه الحديث، والذي يتجلى في استخدام الخطوط السوداء والبيضاء المضاءة التي تمتد عبر الأعمدة في المنطقة المشتركة. هذا الأسلوب ليس فقط يحل مشكلة الضغط الناجم عن الأعمدة السفلى، بل يعمل أيضا كإشارة لتوجيه السكان على طول التدفق، مما يعزز جماليات المساحة من خلال الإضاءة غير المباشرة.

يتميز التصميم بالأناقة والشخصية، حيث يتم تزيين المساحة بالأوردة الرخامية، وخطوط السقف، والإضاءة، والحبوب الخشبية الداكنة لخلق شعور بالسيولة. تتداخل الألوان السوداء والرمادية والبيضاء من خلال وسائل مختلفة من القوام، مما يقيم عمق المساحة. يمر التدفق عبر المنطقة المشتركة من المدخل إلى غرفة المعيشة / الطعام بسلاسة، مع استخدام لوحة ألوان متوازنة جيدا وجوها الديناميكي، مما يدمج في أناقة أنيقة مع الشخصية.

تم تصميم المشروع بناءً على احتياجات المستخدمين بدلاً من التكيف مع الخطة الأرضية الأصلية النموذجية، حيث تسمح المنطقة المشتركة بأكملها بما في ذلك المطبخ وغرفة الطعام وغرفة المعيشة للأزواج الشابة بالاعتناء بأطفالهم دون حواجز بينهم، والتفاعل مع بعضهم البعض بسهولة. يربط الترتيب المناطق الوظيفية، ويمتد الشمس، ويعزز التهوية، بالإضافة إلى جمع جميع أفراد الأسرة.

يتميز التصميم بالأوردة الرخامية التي تركض صعودا وهبوطا مثل سلسلة الجبال، مما يتوافق مع التصميم الخطي المطبق على السقف. يوفر الجزء المتراجع تحت جدار التلفزيون مساحة لتخزين ووضع الأشياء، يتوهج بشكل خافت كما لو كان شروق الشمس عند سفح الجبل. الجبل الرمزي يجلس في المنزل، يحمي الأسرة على طول الطريق.

تم الانتهاء من المشروع في أكتوبر 2021 في مدينة هسينتشو، تايوان. يبلغ مساحة المشروع 124 متر مربع. تم تكريم التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المساحات الداخلية والتجزئة والعرض لعام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jia Ru Chen
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer CHIU CHUANG-CHIEH, Into The Ink, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Jia-Ru Chen Designer: Te-Chih Lo
اسم المشروع: Into the Ink
عميل المشروع: Jia Ru Chen


Into the Ink IMG #2
Into the Ink IMG #3
Into the Ink IMG #4
Into the Ink IMG #5
Into the Ink IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم