مشروع "وايت وولف": الاصطدام بين الحضارة الشرقية القديمة والحضارة الغربية الحديثة

أرثر يانغ يقدم نادي لياقة بدنية ثوري في مدينة شيان الصينية

يقدم المصمم أرثر يانغ مشروع "وايت وولف"، وهو نادي لياقة بدنية ثوري في مدينة شيان الصينية، والذي يمثل تصادمًا بين الحضارة الشرقية القديمة والحضارة الغربية الحديثة.

تأتي الإلهام لهذا المشروع من الكلمات الإنجليزية التي تبدأ بالحرف "W" مثل West (الغرب)، World (العالم)، What (ماذا)، وغيرها. يقع المشروع في مدينة شيان الداخلية، والتي تعتبر مدينة مشهورة في التاريخ بأنها كانت العاصمة القديمة للسلالة الطنغية. وتقع تحت النادي معبد السماء، وهو معلم تاريخي في شيان، حيث كان المذبح هو المكان الذي استخدمه الناس القدماء للصلاة من أجل الأمان والازدهار، وهو رمز كامل للحضارة الزراعية.

تأتي الفكرة من استخدام حضارة غربية حديثة لتصادمها مع حضارة شرقية قديمة، وهو التأثير الدرامي الذي يرغب المصمم في تحقيقه. يتم استخدام الآلات، مما يسمح بدخول أوروبا البدائية والبربرية إلى الحضارة الصناعية الحديثة، واستبدال العمليات اليدوية البدائية والخام، مما يميز حقا الشرق والغرب كـ "حضارة صناعية" و "حضارة زراعية".

يتميز المشروع بأنه "وايت وولف"، وهو نادي لياقة بدنية ثوري في الصين، وعمل آخر في شيان. يقع هذا المشروع في جسم تجاري شامل ضخم، وهو الفضاء التجاري الأعلى في الصين وحتى العالم. وتتمتع مدينة شيان فيانتيان بتأثير كبير. شيان هي مدينة بها أكثر من 10 ملايين نسمة وبلدة مهمة في غرب الصين.

تم تحقيق التصميم باستخدام الطلاء اللاتكس الصديق للبيئة، والفولاذ المقاوم للصدأ المرآة، وأرضية الخشب الطبيعي المركب الأصلي، والطوب المربع المزجج الموزاييك. ويتميز المشروع بأنه يغطي مساحة تبلغ 2300 متر مربع.

تمت الإشارة إلى هذا التصميم بأنه الفائز بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والمعرض في عام 2022. وتُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. ويُقدر لها تضمين أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Arthur Yang
اعتمادات الصور: XIN AN ZHOU
أعضاء فريق المشروع: YE YANG XIN AN ZHOU
اسم المشروع: Whyte Woolf
عميل المشروع: Arthur Yang


Whyte Woolf IMG #2
Whyte Woolf IMG #3
Whyte Woolf IMG #4
Whyte Woolf IMG #5
Whyte Woolf IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم