كرسي الأرجوحة: تصميم يجمع بين الراحة والمرح

تصميم جديد للمصمم جيانغيينج غوو يجمع بين الأناقة والمرونة

تعرف على كرسي الأرجوحة، تصميم جديد يجمع بين الراحة والمرح، والذي يتيح للمستخدمين تجربة فريدة من نوعها.

تم تصميم كرسي الأرجوحة بواسطة المصمم الشهير جيانغيينج غوو، والذي استلهم الفكرة من الأرجوحة. يهدف غوو إلى دمج الحركة والمرح الذي توفره الأرجوحة في كرسي، والذي يعتبر عادةً أنه له زاوية ثابتة بين المقعد والظهر.

ما يميز هذا التصميم عن غيره هو أنه يستجيب لحركات الجسم البشري ويخلق تفاعلاً ديناميكياً مع المستخدمين، مما يتيح لهم الاسترخاء واللعب. المقعد والظهر مرنان وقابلان للتعديل بطريقة تتيح لهما متابعة وضعيات الجلوس المفضلة للمستخدمين وحركاتهم أثناء الجلوس.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام خشب البلوط للهيكل، والخشب الرقائقي للمقعد والظهر، وحبل القطن للأرجوحة، والمسمار المطاطي لربط الظهر. يتميز الكرسي ببنية "مكعب مثالي": 61x61x61 سم.

تتميز هذه القطعة بتفاعلها مع المستخدم، حيث يمكن تعديل كل من المقعد والظهر بناءً على حركة المستخدم. يمكن تعديل الزاوية بين المقعد والظهر من 120 إلى 133 درجة.

تم الانتهاء من هذا المشروع في كوبنهاغن في عام 2017، واستغرق تصميمه وإنتاجه حوالي شهرين. واجه المصمم تحديات في التحكم في مستوى الحركة، والذي يتأثر بالتصميم والمادة. فالسماح بحركة كبيرة جداً قد يتسبب في سقوط المستخدم من الكرسي.

حصل هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. وتُمنح هذه الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والتي توفر الرضا والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jiangying Guo
اعتمادات الصور: Jiangying Guo
أعضاء فريق المشروع: Jiangying Guo
اسم المشروع: The Swing Chair
عميل المشروع: Jiangying Guo


The Swing Chair IMG #2
The Swing Chair IMG #3
The Swing Chair IMG #4
The Swing Chair IMG #5
The Swing Chair IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم