معرض "نحو الطبيعة، نحوك" : تجسيد للثقافة الصينية المحلية في تصميم فريد

مصممين يعيدان إحياء الثقافة الصينية المحلية من خلال مساحة فنية حديثة

معرض فني يجمع بين التقاليد والحداثة، يسعى لإعادة إحياء الحب نحو الثقافة المحلية والطبيعة المحيطة في قلوب الأجيال الشابة.

تقع مساحة المعرض الفني البالغة 199 مترًا مربعًا في منطقة بانيو في قوانغتشو، الصين. لطالما لعبت منطقة بانيو دورًا مهمًا في تشكيل وتعزيز الثقافة اللينغنان، حيث أثرت تقاليدها الفريدة والفنون المحلية في تشكيل أجيال من الصينيين المحليين. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، شهدت الثقافة التقليدية تراجعًا، وانعدام المعارض الفنية في المجتمع. لذلك، من خلال استخدام الفن المعاصر في هذا المشروع، يسعى المصممون لإعادة إشعال حب الأجيال الشابة نحو الثقافة المحلية والطبيعة المحيطة بهم.

يتميز تصميم هذا المشروع بأنه "تصميم داخلي حي"، حيث قسم المصممون تجربتهم إلى صور منفصلة، تم تجميعها في هيكل مادي داخل مساحة الفن. بتحويل اللقطات إلى أشكال معمارية عادية، يسمح هذا الجمع بتفاعلات ممتعة بين الهندسة المعمارية والناس. بالإضافة إلى ذلك، تم بناء الأقواس المبنية بأحجام مختلفة، لاستيعاب الأفراد من أعمار وأجناس مختلفة، بحيث يكون لكل فرد تصورات بصرية وحسية مميزة. يمكن استخدام المسرح والأقواس لعرض المعروضات المختلفة، أو يمكن استخدامها كمناطق جلوس. يأمل المصممون أن يتمكن الزوار من الشعور والتفاعل داخل المساحة، وبالتالي أن يصبحوا جزءًا من الفنون.

تم تطوير هذه المساحة الفنية، التي تم بناؤها في مركز فنون محلي تأسس بواسطة رئيس جمعية الصناعة الإبداعية الثقافية المحلية، بالإلهام من ثقافة بانيو. تركز تصميم المساحة الفنية على ثلاثة عناصر رئيسية: المساحة المفتوحة، والبساطة، ومواد البناء الفريدة. تم استخدام معظم مواد البناء المستخدمة في هذا المشروع من مواد مستدامة ومليئة بالخصائص المحلية، مثل الطوب الأحمر القديم، والأسمنت، والخشب.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والمعرض في عام 2022. تُمنح الجائزة الفضية للتصاميم الرائدة والمبدعة والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تُعجب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.

من خلال تصميمهما الفريد، يسعى المصممون شياو وي ليو ولينينغ جيانغ إلى إعادة إحياء الثقافة المحلية والطبيعة المحيطة في قلوب الأجيال الشابة، معتبرين أن الفن والتصميم يمكن أن يكونا وسيلة فعالة للتواصل والتوعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xiaowei Liu
اعتمادات الصور: Photos:Canyu Lin, Elephant photography Video:Elephant photography
أعضاء فريق المشروع: Xiaowei Liu Linying Jiang
اسم المشروع: Towards Nature Towards You
عميل المشروع: Xiaowei Liu


Towards Nature Towards You IMG #2
Towards Nature Towards You IMG #3
Towards Nature Towards You IMG #4
Towards Nature Towards You IMG #5
Towards Nature Towards You IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم