عيادة الجمال "دكتورة كوين": تصميم يجمع بين الفخامة والخصوصية

تصميم زي يينغ يانغ الذي يجمع بين الجمال والراحة في عيادة الجمال "دكتورة كوين"

تقدم عيادة الجمال "دكتورة كوين"، التي صممها زي يينغ يانغ، بيئة مريحة ومشرقة توفر الخصوصية الطبية والشعور بالأمان.

تم تصميم عيادة الجمال "دكتورة كوين" لتوفير الجمال والثقة للمرضى. استخدم المصمم الألوان الناعمة، والخطوط المنحنية، والضوء الطبيعي، والزراعة الخضراء، لخلق بيئة مشرقة وغير رسمية، وتوفير الخصوصية الطبية والشعور بالأمان.

أعاد المصمم تنظيم التخطيط غير المنتظم للشكل المتوازي الأضلاع، لبناء الاستقبال، ومنطقة الانتظار، وغرفة الاستشارات، وغرفة التشخيص، وغرفة العمليات والمساحات الوظيفية الأخرى. تم ترتيب منطقة الانتظار المفتوحة في المكان المليء بالإضاءة. من خلال النافذة، يتم استقبال الشمس الساطعة والزراعة الطبيعية لتوسيع المسافة من الشارع. بالاقتران مع شكل الجدار المنحني واللون الناعم، تم إنشاء بيئة مريحة ومريحة.

تم تصميم العيادة بألوان وردية وخشبية فاتحة وتصميم مصدر ضوء غير مباشر لخلق جو مريح ومشرق، يمكن أن يخفف العبء النفسي بعد التشخيص والعلاج والراحة بعد العملية. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمناظر المدينة من خلال النافذة، وفي الوقت نفسه يعزل الضجيج والصخب للمدينة.

تم تصميم العيادة لتوفير الخصوصية الطبية، حيث تمت إضافة قاعة للصور وتراجع مدخل الداخل. كان التحدي في التصميم هو كيفية خلق بيئة مفتوحة ومريحة من خلال التصميم، لتقليل التوتر للمرضى أثناء الاستشارة، وفي الوقت نفسه، يجب أن يتم النظر في خصوصية المرضى الطبية في التصميم.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yang Zi Ying
اعتمادات الصور: Yang Zi Ying
أعضاء فريق المشروع: Yang Zi Ying
اسم المشروع: Doctor Queen
عميل المشروع: Yang Zi Ying


Doctor Queen IMG #2
Doctor Queen IMG #3
Doctor Queen IMG #4
Doctor Queen IMG #5
Doctor Queen IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم