قرية هوانغشان الثقافية: تجسيد للتقاليد في تصميم عصري

تصميم متميز من Mid Space Design يجمع بين الفن والتكنولوجيا

تصميم يستلهم من الثقافة المحلية لهوانغشان والهندسة المعمارية لهويزو، يقدم تجربة فريدة تجمع بين الجمالية والوظيفية.

تم تصميم مركز الخدمات في قرية هوانغشان الثقافية بواسطة فريق Mid Space Design، حيث تم استلهام التصميم من الثقافة المحلية لهوانغشان والهندسة المعمارية لهويزو. يتميز المشروع بأنه ليس مجرد شكل فضائي لبيع البيوت، بل يجب أن يكون نظامًا أماميًا، وتخطيطًا شاملاً، ونموذجًا للعمل، والنظر في الفضاء بشكل شامل.

تم تنفيذ التصميم وفقًا لقواعد البناء المستندة إلى المناخ المحلي، ولم يقتصر على الشكل، والحجم، والمقياس للمباني التقليدية. بل أعاد تنظيم العلاقة بين المبنى والفناء، وفرز المسارات، والنظر في وظائفها وفقًا للتعريف الجديد للمساحة، واستخدم طرقًا حديثة مرنة لإثراء المستويات المعمارية والفضائية.

تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 22528 مترًا مربعًا، حيث تم تعيين المنطقة الكاملة للبيع ضمن أجواء مريحة للمقهى والبيسترو. يجعل تغير المناظر الطبيعية للأربعة فصول في الخارج القرية وجودًا طبيعيًا في الرسم الصيني بالحبر، مما يجذب العديد من الرسامين، والمصورين، والسياح لجمع المناظر الطبيعية والذهاب في عطلة.

تم تصميم المشروع في مايو 2021 وانتهى في ديسمبر 2021 في مقاطعة يي، مدينة هوانغشان، مقاطعة أنهوي، الصين. وقد تم التركيز على البحث على كيفية دمج الجديد والقديم، الحاضر والتاريخ، بطريقة طبيعية بدلاً من نسخ التقاليد.

في العصر الذي تلا الوباء، يهدف فريق التصميم إلى خلق نمط حياة منتجع جبلي للمدينة وتعزيز إحياء الريف في الوقت نفسه. ينقل التصميم للمشروع كله شعورًا مشرقًا وإيجابيًا، بالإضافة إلى الأمل والسعادة. وقد حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعارض التجارية في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mid Space Design
اعتمادات الصور: Xu Zhe
أعضاء فريق المشروع: Zou Ribing Xiong Cheng Lu Xiaoliang Zhang Yuanyou Liang Wen Qu Feng
اسم المشروع: Huangshan Culture Village
عميل المشروع: Mid Space Design


Huangshan Culture Village IMG #2
Huangshan Culture Village IMG #3
Huangshan Culture Village IMG #4
Huangshan Culture Village IMG #5
Huangshan Culture Village IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم