تطبيق SBOF Mortgage: تحول رقمي في عالم الرهن العقاري

تطبيق Sber يحدث ثورة في عملية التسجيل الإلكتروني للرهن العقاري

تطبيق SBOF Mortgage الذي طورته Sber يعد تحولاً رقمياً في عالم الرهن العقاري، حيث يقدم حلولاً مبتكرة للتحديات التي تواجهها البنوك والعملاء في عملية التسجيل الإلكتروني.

تم تطوير تطبيق SBOF Mortgage بناءً على الرغبة في حل المشكلات التي تم التعرف عليها خلال البحث وجمع البيانات، ولا سيما خلال المقابلات مع موظفي البنك. تم تشكيل فريق مشترك من المطورين الأماميين والخلفيين والعديد من أقسام البنك لتحقيق النتائج المثلى. تم أخذ واجهة المستخدم للبنك وأنظمته الداخلية كنموذج لتصميم واجهة المستخدم.

من بين الخصائص الفريدة للتطبيق، يمكن للنظام تعيين المهام تلقائيًا في حالة وجود عدة موظفين في القسم. يتم تعيين التذاكر بناءً على حالتها وأولويتها. يتم إصدار توقيع إلكتروني لكل موظف ولديه حساب شخصي فردي. يتيح نظام الإشعارات تتبع التحديثات في الخدمة والتغييرات في حالة الطلبات. يستغرق التسجيل للطلبات المتكررة بضع دقائق فقط، بفضل تخزين بيانات المستخدم وملء النماذج تلقائيًا المضافة إلى النظام.

تم تطوير التصميم في مرحلتين. في البداية، تم العمل مع مجموعة من الأدوات للتصميم والنمذجة والنقل إلى التطوير: Sketch, Principle, Zeplin. ثم تم نقل جميع الأعمال المتعلقة بالتخطيطات إلى Figma. تم استخدام Ant.Design وعناصر نظام البنك الداخلي Triplex كمكتبات مكونات.

تم تصميم المشروع ليكون متكيفًا، حيث تم تصميم الخدمة لاستخدام الإضافات للكمبيوتر المكتبي والجهاز اللوحي والهاتف الذكي. تم تكييف المكتبة الرئيسية للتصميم Ant.Design وتحسينها مع الأخذ في الاعتبار النمط العام للبنك، وكذلك استنادًا إلى أهداف عمل الفريق.

من وجهة نظر التصميم، كان من الصعب نقل العملية من الورق إلى تنسيق واجهة الويب، لأن المديرين كانوا يعملون مع الوثائق الورقية في السابق، ولم يكن أحد يستطيع اقتراح الحلول اللازمة لواجهة المستخدم. كان من الضروري تحليل تجربة المعالجة الورقية بالكامل وبناء نظام للتقديم عبر الإنترنت استنادًا إليها، مع الالتزام بالمتطلبات الخاصة بالتوحيد الأسلوبي مع الأنظمة الأخرى للبنك، بالإضافة إلى التركيز على التوزيع التلقائي للمهام بين الموظفين، مع تقليل الطريق بين الدخول إلى الخدمة والشروع في مهمة جديدة.

تم تطوير هذا التصميم في موسكو بدءًا من ديسمبر 2019. في أبريل 2020، تم إطلاق التسجيل العقاري فقط للأفراد، وفي أكتوبر 2020 تم توسيع نطاقه ليشمل الكيانات القانونية. المشروع حاليًا في مرحلة التنفيذ والتحسين.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Interface, Interaction and User Experience Design Award في عام 2022. تم منح جائزة Iron A' Design Award للإبداعات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في بناء عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Liubov Maximenkova
اعتمادات الصور: Liubov Maximenkova
أعضاء فريق المشروع: Alla Viktorovna Zotova Kuzmenko Andrey Sergeyevich Salakheev Danis Fanisovich Grigory Vitalyevich Sorokolat Tagiyev Sergey Agakerimovich Cherenkov Sergey Vladimirovich Anastasiya Andreevna Shalievskaya Emke Vera Igorevna
اسم المشروع: SBOF Mortgage
عميل المشروع: Liubov Maximenkova


SBOF Mortgage IMG #2
SBOF Mortgage IMG #3
SBOF Mortgage IMG #4
SBOF Mortgage IMG #5
SBOF Mortgage IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم