معجزة الولادة: تصميم مجوهرات يجسد الحياة

المصمم كيميو فوكوتاني يعبر عن معجزة الحياة في تصميمه للعقد

تصميم مستوحى من معجزة الحياة وأهمية الاتصال بين الناس، يعبر عن العواطف الجديدة التي تنشأ من الاتصال في أجزاء فردية وألوان، ويتجسد في عقد متصل.

يتميز هذا التصميم بتعبيره عن العديد من المفاهيم المحتواة في منتج واحد. كل جزء له معنى، وتم إنشاء كل تفصيلة بعناية، وتم تكميله كعقد يسعى إلى الانضمام والارتداء والملاءمة.

تم صب المواد الذهبية الصلبة عيار 18 والبلاتين واحدة تلو الأخرى وتوصيلها معًا لجعلها قابلة للحركة وتناسب الرقبة. للتعبير عن تغير لون العواطف المختلفة، تم تطلية الذهب، والألماس الطبيعي. تم تثبيت الألماس الأصفر والألماس البني والألماس الأسود على كل مادة لونية لدمج الحركة والتألق.

تم تصميم هذا العقد في طوكيو، اليابان، بين مايو 2021 وفبراير 2022. تم تكريم هذا التصميم بجائزة البلاتين في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2022.

تم توجيه البحث الأساسي لهذا التصميم نحو تقدير معجزة الحياة والتعبير عن العواطف والذكريات والذكريات التي يحفرها الناس الذين ولدوا بشكل معجزي في الحمض النووي الحلزوني، الذي يعد رمزًا للحياة. تم تعبير عن هذه المشاعر من خلال المجوهرات.

تم تجاوز التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية للتعبير عن العديد من المفاهيم في عقد واحد. تم صب أكثر من 50 جزءًا، وتم تثبيت كل جزء بأحجار طبيعية، ولكل جزء معنى، وتم توصيلها في توازن رائع، والمنتج النهائي جميل وكأنه فن واحد.

في العالم الطبيعي، الشكل الحلزوني هو وجود خاص يشعر بغموض الحياة. يمكن العثور على العديد من الأشكال الحلزونية في المجرات والأعاصير والدوامات والنباتات والأصداف والأعمال الفنية، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، يتكون الحمض النووي البشري أيضًا من شكل ثنائي اللولب، و99.9 في المائة من هيكله مشترك. يقال أنه وُلد في هذا العالم بشخصية ومظهر مختلفين تمامًا مع فقط الفرق 0.1 في المائة المتبقي. في ارتباط مع جمال التشكيل لولادة الحياة مثل هذه، تم التعبير عن نغمة العواطف في العقد.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kimio Fukutani
اعتمادات الصور: Image #1 to #5: Photographer Bokuyo Tarao, Variations, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Kimio Fukutani
اسم المشروع: Miracle of Birth
عميل المشروع: Kimio Fukutani


Miracle of Birth IMG #2
Miracle of Birth IMG #3
Miracle of Birth IMG #4
Miracle of Birth IMG #5
Miracle of Birth IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم