مصباح القبعة: تجسيد للإبداع والابتكار في تصميم الإضاءة

تصميم يعكس جمال الضوء والظل ويجمع بين الفن والتكنولوجيا

تقدم لنا الثنائي الصيني يي زهانغ وزهن وانغ تصميمًا فريدًا للإضاءة يدمج بين الجمال الطبيعي والتكنولوجيا الحديثة، مصباح القبعة.

تم تصميم مصباح القبعة ليكون أكثر من مجرد مصدر إضاءة، فهو يجمع بين الجمال الطبيعي والتكنولوجيا الحديثة لخلق تجربة فريدة من نوعها. يتميز المصباح بشكله الأنيق الذي يشبه الرجل الهادئ الذي يرتدي قبعة، ويعكس الضوء عبر نافذة محاكاة لإضاءة الفضاء الجزئي.

تم تصميم المصباح ليتأثر بشكل إيجابي على اللاوعي والعواطف عندما يكون الشخص في حالة من الكآبة أو الملل. يمكن للمستخدمين التفاعل مع المنتج وتغيير القرص العلوي لتجربة لحظات شمسية مختلفة.

تم تصميم المصباح بحيث يمكن للمستخدمين تغيير القطعة الدائرية على الجزء العلوي، التي تحتوي على مواد بصرية مخصصة. يضيء المنتج على الفضاء من خلال خصائص انعكاس الضوء، وهي ثلاث لحظات من الشمس: الظهيرة (ضوء الشمس الأبيض)، الغروب (ضوء الشمس الأصفر)، الغسق (ضوء الشمس البرتقالي).

تم تصميم المصباح ليكون نحتيًا في شكله، بدون تفاصيل زائدة، ويشير إلى وظيفته. عند تشغيل الأضواء، يجعل الضوء والظل الناس يتكاملون مع العالم المتصور.

بدأ المشروع في يناير 2020 في الصين وانتهى في يناير 2022. تم تصميم المصباح بعد الكثير من التجارب العملية والتفكير البديهي في انعكاس الضوء وانكساره، وخصائص المواد المختلفة، والهيكل الداخلي للتركيب، وأخيرًا حدث الجمال غير المتوقع.

عند تشغيل مصباح القبعة، يبدو وكأن الشمس تضيء الظل من خلال الستائر غير المرئية. يتيح للمستخدمين لمس الذكريات الدافئة في اللاوعي، كما لو كانوا في غرفة معيشة دافئة، بحيث يمكنهم أن يصبحوا هادئين ويستمتعون باللحظة الجيدة. عندما يرغب المستخدم في تغيير لحظة الشمس، يحتاج فقط إلى تغيير القبعة.

حاز تصميم مصباح القبعة على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم منتجات الإضاءة والتركيبات في عام 2022. تم تكريم الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمهنية التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chromosome (Hangzhou) Design Co., Ltd.
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Zhen Wang, Yi Zhang, Hat Lamp, 2022. Image #2: Photographer Zhen Wang, Yi Zhang, Hat Lamp, 2022. Image #3: Photographer Zhen Wang, Yi Zhang, Hat Lamp, 2022. Image #4: Photographer Zhen Wang, Yi Zhang, Hat Lamp, 2022. Image #5: Photographer Zhen Wang, Yi Zhang, Hat Lamp, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Zhen Wang Yi Zhang
اسم المشروع: Hat
عميل المشروع: Chromosome (Hangzhou) Design Co., Ltd.


Hat IMG #2
Hat IMG #3
Hat IMG #4
Hat IMG #5
Hat IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم