نظام الديكور الداخلي العالمي "العناصر": تصميم مبتكر يجمع بين الجمال والوظائف

تصميم Olga Shchukina و Liubov Borisovskaya يجسد الأناقة والبساطة في نظام تخزين متعدد الاستخدامات

يعد نظام الديكور الداخلي العالمي "العناصر"، الذي صممه Olga Shchukina و Liubov Borisovskaya، نقلة نوعية في عالم التصميم الداخلي، حيث يجمع بين البساطة والجمال والوظائف في تصميم واحد.

تم تصميم "العناصر" ليكون مناسبًا لجميع أنماط الفضاءات، بفضل أشكاله البسيطة والمواد المألوفة. يعتبر الخزانة واحدة من تلك الأماكن في المنزل التي تبدأ فيها اليوم النشط وتنتهي فيه. هذا هو الفضاء في المنزل الذي يربطنا بالعالم الخارجي: إذا كنا نختار الزي لإنجازات جديدة، نغمس في راحة البيت والهدوء.

يتميز النظام بلغته الحديثة للأشكال، والتصميم الوظيفي الموجه نحو الإنسان، والذي يعتمد على المبادئ الجمالية للإستدامة، فضلاً عن مفهوم مدروس جيدًا للتصميم والإنتاج والتجميع والتركيب البسيط.

تم استخدام الخشب كمادة معروفة ومقبولة توحد جميع الناس على الأرض. نحن نغطي الخشب بزيت اللون البيئي، محميًا البيئة وصحة الإنسان. بفضل الاتصال المثالي للأجزاء بزاوية 45 درجة، يبدو التصميم أنيقًا مع هندسة نقية مبرزة. يتم توفير جميع العناصر جاهزة بالكامل للتركيب، لذا لا يستغرق التجميع وقتًا طويلاً. يمكن استبدال أي عنصر في نهاية المطاف بعنصر آخر ضروري. لا حاجة لتفكيك النظام بأكمله.

بدأ هذا المشروع في يناير 2019 في سانت بطرسبرغ. قمنا بعدة اختبارات طبيعية للعثور على الارتفاع المثالي لجميع العناصر. الهدف كان إنشاء نظام مريح من العناصر دون الحاجة إلى أجهزة إضافية لاستخدامه. النتائج: نعلق العناصر السفلية على ارتفاع 100 مم من الأرض لتسهيل تنظيف الغرفة. نركب قضيب الملابس على ارتفاعين لوضع الملابس ذات الأطوال المختلفة. نركب الشماعة الأعلى على ارتفاع 2240 مم من الأرض، والتي يمكن استخدامها بسهولة من قبل شخص ذو طول متوسط. من الرف العلوي إلى السقف هناك مكان لتخزين الصناديق، حتى لو لم يكن السقف أعلى من 2500 مم.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Furniture Design Award في 2022. تمنح جائزة Iron A' Design للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والأحاسيس الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Olga Shchukina
اعتمادات الصور: Olga Shchukina
أعضاء فريق المشروع: Olga Shchukina Liubov Borisovskaya
اسم المشروع: Elements
عميل المشروع: Olga Shchukina


Elements IMG #2
Elements IMG #3
Elements IMG #4
Elements IMG #5
Elements IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم