المكتب العصري الذي يتعايش مع الطبيعة: Urban Patio

تصميم يجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة من قبل Kevin Hsieh و Yunshuang Lin

تصميم مكتبي فريد يتميز بتوازنه بين البناء الحديث والطبيعة، مما يخلق ملاذًا هادئًا في قلب المدينة.

تم تصميم مكتب "Urban Patio" بواسطة Kevin Hsieh و Yunshuang Lin بالاستلهام من الطبيعة المحيطة. وقد تم تصميم المبنى ليتجاوب مع البيئة المحيطة به، مع الحفاظ على مظهر بسيط وأبيض نقي. وقد تم تنفيذ فكرة التصميم البسيط والعناصر الأساسية بطريقة تتيح للشكل أن يولد بشكل عشوائي ويتعايش المبنى مع الطبيعة.

من الخصائص الفريدة لهذا التصميم هو استخدامه للمساحة المحدودة بطريقة فعالة. بفضل الفريق التصميمي، تم تغيير الشكل المكاني عن طريق إدخال اثنين من الصناديق المربعة لكسر النمط المكاني الضيق وتوسيع الرؤية المكانية العامة. وقد تم إنشاء فناء داخلي نادراً ما يتم العثور عليه في المدينة، والذي يتصل بالأشجار.

تم تصميم السقف بفتحات ضوء دائرية لجلب المناظر الطبيعية والضوء، مما يعطي المساحة مظهرًا طبيعيًا وغنيًا من خلال تغير الفصول وتدفق الطبيعة، وبالتالي يخلق يوتوبيا في المدينة.

تم تصنيع شاشة المكتب من الزجاج مع نسيج شلال، الذي يخلق شعورًا بالضوء يتدفق عبر المساحة مثل الحرير الجاري. أما الأرضية والجدران في الفناء الداخلي فقد تم صنعها من الخشب البلاستيكي المستقر والمقاوم للماء والقابل لإعادة التدوير، بالإضافة إلى السجاد المليء بالنسيج وزخارف الجدران، التي تعبر عن أسلوب وخصائص المساحة من خلال هذه المواد والأنسجة الطبيعية.

يقع المكتب في مدينة ممطرة، لذلك تم تصميم السقف بسطح منحدر للاستفادة من منحدره للتنظيف من خلال مياه الأمطار. ومع القناة المائية على السقف والقناة المائية بجانب القاعدة، يمكن للشكل المستطيل الضيق في الزقاق والمحشور بين المنازل التعامل مع جميع الفصول.

تم بدء هذا المشروع في ديسمبر 2020 وانتهى في مارس 2021 في مدينة تاويوان، تايوان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kevin Hsieh
اعتمادات الصور: Hezi Studio
أعضاء فريق المشروع: Kevin Hsieh Yunshuang Lin
اسم المشروع: Urban Patio
عميل المشروع: Kevin Hsieh


Urban Patio IMG #2
Urban Patio IMG #3
Urban Patio IMG #4
Urban Patio IMG #5
Urban Patio IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم