ميشيما: الكرسي الأول من نوعه مصنوع من الألياف الكربونية

تصميم مبتكر يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والحرف اليدوية التقليدية

ميشيما، الكرسي الذي يتميز بتصميمه الفريد والجذاب، يعد أول كرسي صالة مصنوع من الألياف الكربونية المطبوعة ثلاثيًا في العالم. تم تصميمه بواسطة Arevo Inc، وهو يجسد القوة والتوازن والجمال في تصميم واحد.

من المعروف أن الألياف الكربونية تتميز بقوتها الفائقة وخفة وزنها، ولكن تطبيقها في تصميم الأثاث كان دائمًا تحديًا. ومع ذلك، فإن Arevo Inc قد تغلبت على هذا التحدي بتصميم كرسي ميشيما، الذي يعد أول كرسي صالة مصنوع من الألياف الكربونية المطبوعة ثلاثيًا في العالم. يتميز الكرسي بتصميمه الفريد الذي يجمع بين القوة والتوازن والجمال في تصميم واحد.

تم تصميم ميشيما بالاستلهام من كرسي حجري أسطوري في معبد ميشيما الكبير، حيث يقال إن الشوغن الأول في اليابان، ميناموتو نو يوريتومو، قد تأمل وصلى من أجل النصر المستحيل لمدة 100 يوم. ومثل الكرسي الحجري، يتميز كرسي ميشيما بتصميمه المستحيل على ما يبدو. من خلال شكله، يحتفل ميشيما بالمرونة التي يمكن للإنسان أن يحقق بها المستحيل.

تم تصنيع إطار ميشيما بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد من الألياف الكربونية المركبة، وهو خالي من أي مفاصل أو براغي أو غراء، مما يعزز قوته ويعزز جاذبيته الجمالية. يتميز الكرسي بقاعدة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومفروشات عالية الجودة مصنوعة من الفيونيت، أو صوف المهير، أو الجلد حسب ذوق المالك.

يتميز كرسي ميشيما بتصميمه الأحادي الذي يبدو مستحيلاً مع المواد التقليدية، ويجعل بيانًا قويًا ولكنه مكرر. الانحناءات العضوية تخلق شعورًا بالراحة والهدوء، وتدعو المستخدمين للاسترخاء والانغماس في تأملاتهم الخاصة. يمكن للميشيما أن يدور 360 درجة حول محوره. يمكن للمالكين تخصيص مواد التنجيد والألوان، ولديهم خيار إضافة عثماني مطابق مع ما يصل إلى 186 تركيبة ممكنة.

تم إطلاق كرسي ميشيما والعثماني في نوفمبر 2021. وقد تم عرضهما لأول مرة في مؤتمر الويب سوميت لشبونة، ثم في منتدى مواد الحدود، PuzzleX 2021، في برشلونة.

يعد كرسي ميشيما مثالًا مدهشًا على البناء الأحادي الحديث، والذي يتم تصنيعه ثلاثي الأبعاد في مرور واحد من مركب الألياف الكربونية الحرارية. تم تصميم هيكله الفريد من نوعه بدون مفاصل أو غراء. من خلال مظهره العائم والدعم المتوازن، يلهم ميشيما لحظات الاسترخاء، فصل مالكه عن الضغوط والأعباء الحديثة. كقطعة أثاث عائلية حقيقية، يقدم ميشيما 180 تركيبة محتملة من التخصيصات، بما في ذلك الأقمشة، وخيارات العثماني، والتشطيبات.

فاز تصميم ميشيما بجائزة Iron في A' Furniture Design Award في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Arevo
اعتمادات الصور: Arevo
أعضاء فريق المشروع: Branch Creative
اسم المشروع: Mishima
عميل المشروع: Arevo


Mishima IMG #2
Mishima IMG #3
Mishima IMG #4
Mishima IMG #5
Mishima IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم