منزل "Sea Senses" الشاطئي: تجسيد للقاء الصحراء والبحر

تصميم Aisha Ameen يفوز بجائزة A' Design Award البرونزية

يعد "Sea Senses" تصميمًا فريدًا لشاليه يجسد اللقاء بين الصحراء والبحر، والأرض الجافة الخشنة ونسيم الخليج العربي الفريد. تبدأ رحلة التحول بمجرد المشي عبر بوابة مستوحاة من نمط الأرض الجافة، وبينما تتحرك عبر العقار، تتغير المواد، وتتحول الأجواء، وتزداد الإضاءة والخضرة، وتهبط مباشرة على الشاطئ.

يتميز "Sea Senses" بأنه مغطى بحجر رملي، وكتلة البناء مستوحاة أيضًا من نفس الأنماط ومن البيئة المحيطة. تمتد ساحة المسبح عبر وسط المنزل، مما يوفر مناظر مريحة لميزة المياه التي تؤدي إلى منطقة الترفيه المميزة. تجمع منطقة المعيشة والطعام جميع العناصر معًا وتتمتع بإطلالات غير معكرة على الشاطئ والفناء.

يعتبر "Sea Senses" شاليهًا يرمز إلى لقاء الصحراء والبحر، والأرض الجافة الخشنة ونسيم الخليج العربي الفريد. تبدأ رحلة التحول بمجرد المشي عبر بوابة مستوحاة من نمط الأرض الجافة، وبينما تتحرك عبر العقار، تتغير المواد، وتتحول الأجواء، وتزداد الإضاءة والخضرة، وتهبط مباشرة على الشاطئ.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design Award البرونزية في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

تم تنفيذ المشروع في الكويت خلال عام واحد، ويتميز بتصميمه الداخلي وتصميم الأثاث وتصميم الهندسة المعمارية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Aisha Ameen
اعتمادات الصور: Aisha Ameen
أعضاء فريق المشروع: Aisha Ameen
اسم المشروع: Sea Senses
عميل المشروع: Aisha Ameen


Sea Senses IMG #2
Sea Senses IMG #3
Sea Senses IMG #4
Sea Senses IMG #5
Sea Senses IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم