الفازة الصامتة: تجسيد للجمال البسيط والتوازن بين الضوء والظل

تصميم فريد من نوعه من قبل الفنان الخزاف "كوزي" يحول الفازة إلى تجربة فنية

تعتبر الفازة الصامتة من تصميم "كوزي" تجسيدًا للجمال البسيط والتوازن بين الضوء والظل، حيث تم تصميمها بأقل عدد ممكن من الخطوط لتحقيق توازن بين الضوء والظل، وتوفير حرية في ترتيب الزهور.

تم تصميم الفازة الصامتة بواسطة الفنان الخزاف "كوزي"، وهي مصنوعة من البورسلين الثقيل ومصممة للنباتات الطويلة أو الكبيرة. تأتي الإلهام من أشعة الشمس والظلال التي تلقيها. السطح هو بورسلين نقي بملمس بشرة الطفل.

تم تنفيذ الفازة يدويًا، وهي مصنوعة من البورسلين، ومغطاة بطبقة شفافة من الزجاج من الداخل فقط. تتراوح أبعادها بين W100mm D100mm H240mm - W60mm D60mm H110mm.

تعتبر الفازة الصامتة تجربة فريدة من نوعها يمكن مشاركتها مع الآخرين. الضوء والظلال تخفف من مظهر هذه الفازة وتجعلها مناسبة لأي مكان. يمكن أيضًا ضبطها للتفاعل مع الزهور. تعطي الفازة، وخاصة مع الزهور ذات السيقان الطويلة، انطباعًا كبيرًا وتبدو وكأنها تنحرف عن القاعدة.

بدأ المشروع في فبراير 2018 في برلين. تمت دراسة الأشكال البسيطة والجميلة، واستكشاف التوازن بين الضوء والظل. الهدف كان السعي للجمال الأساسي دون التشتت بواسطة الزخرفة أو اللون. تم تشكيل الأشكال البسيطة والجميلة عن طريق نحت كل من الفازات البورسلينية التي تم صنعها باليد.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yasuhiro Kuze
اعتمادات الصور: Image 1: Rie Yamada Creator, Ceramic artist designer: Cúze Photographer Rie Yamada Creater, Ceramic artist, Designer: Cúze Image 2 & 3: Robin Neumann Creater, Ceramic artist, Designer: Cúze
أعضاء فريق المشروع: Cúze
اسم المشروع: Noiseless
عميل المشروع: Yasuhiro Kuze


Noiseless IMG #2
Noiseless IMG #3
Noiseless IMG #4
Noiseless IMG #5
Noiseless IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم