مشروع "حياة ثمينة": رسالة فنية لحماية الحياة البحرية

يونجيا يانغ يستخدم الفن للتوعية بأهمية حماية البحر والكائنات البحرية

في عالم يتزايد فيه الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، يستخدم الفنان يونجيا يانغ الفن كوسيلة للتواصل والتوعية حول قضايا البيئة البحرية.

يتمحور موضوع مجموعة البوسترات التي أنشأها يونجيا حول حماية الحياة البحرية. استخدم الفنان حبلًا أحمر رفيعًا لرسم أشكال الكائنات البحرية مثل السلاحف والقناديل والحيتان. يظهر هذا الرسم أن هذه الكائنات مقيدة بالبيئة الملوثة، مما يعكس الوضع الحرج للحياة البحرية.

تم تنفيذ هذه الرسومات باستخدام برنامج تصميم الرسومات المتجهة، وتم إنتاجها بواسطة تقنيات الطباعة والتصنيع عالية المستوى لإظهار تفاصيل الرسومات الجميلة والدقيقة. تم تصميم البوسترات بطريقة مبتكرة باستخدام التهويل والتجريد لتعكس الوضع الخطير للكائنات البحرية.

تم بدء المشروع في جامعة الشمال الشرقي في يناير 2022 وتم الانتهاء منه في فبراير 2022. تم تصميم البوسترات لتحقيق تأثير قوي يجذب الجمهور، وتأثير جمالي عالي يجذب اهتمام الناس.

في السنوات الأخيرة، زادت التقارير عن موت الحياة البحرية. في هذه التقارير، على سبيل المثال، السلحفاة التي كانت قشرتها ملفوفة في زجاجة بلاستيكية، مما تسبب في عدم نموها بشكل صحيح أثناء فقسها، لذا نمت هذه السلحفاة مع هذه الزجاجة البلاستيكية وعاشت في بؤس.

في هذا السياق، أراد الفنان استخدام تكنولوجيا البرمجيات الحديثة لصنع بوستر لهذه السلوكيات البشرية الخطيرة وغير الصديقة للبيئة، على أمل أن تلفت هذه البوسترات الخدمية العامة الانتباه إلى قضايا البيئة البحرية.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتواصل البصري في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yang Yunjia
اعتمادات الصور: Image #1 : Illustration Yang Yunjia, 2022. Image #2 : Illustration Yang Yunjia, 2022. Image #3 : Illustration Yang Yunjia, 2022. Image #4 : Illustration Yang Yunjia, 2022. Image #5 : Illustration Yang Yunjia, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Art Director: Huo Kai, designer:Yang Yunjia
اسم المشروع: Precious Lives
عميل المشروع: Yang Yunjia


Precious Lives IMG #2
Precious Lives IMG #3
Precious Lives IMG #4
Precious Lives IMG #5
Precious Lives IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم