مشروع "التراس": تجسيد للإبداع في الهندسة المعمارية

تصميم يجمع بين الأصالة والحداثة يتوج بجائزة A' للتصميم

من تصميم المهندس المعماري رودريغو كيرك ريبيلو، يأتينا مشروع "التراس"، الذي يجمع بين الإبداع والابتكار في عالم الهندسة المعمارية.

تم تصميم "التراس" بوحي من البيوت الشاطئية القديمة، التي كانت تتميز بشرفاتها وتراساتها المطلة على البحر. هذا التفصيل البسيط كان الإلهام وراء هذا المشروع الفريد من نوعه.

ما يميز "التراس" عن غيره من المشاريع في مدينة بيكاراس، سانتا كاتارينا، البرازيل، هو تصميمه الأحادي الشكل الذي يتميز بتكرار الشرفات التي تربط الطابق الأرضي بالشاطئ، وصولاً إلى التراس العلوي المشترك.

تعتمد "التراس" على استخدام الخرسانة المسلحة المكشوفة في قاعدتها مقابل التكنولوجيا العالية للألواح الانزلاقية في إطارات الشقة، بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية بأكملها. يجلب هذا المشروع التوازن بين الخرسانة المكشوفة والمواد الطبيعية مع التكنولوجيا العالية للإطارات والتشطيبات.

"التراس" هو مشروع لبناء شقق سكنية للإجازات، يتألف من 59 وحدة، و25 طابقًا، ويبلغ ارتفاعه 87 مترًا ومساحة البناء 11,179.04 متر مربع.

تم تصميم "التراس" بحيث يتيح للمستخدم الاستمتاع بشقق في كوندومينيوم فاخر، يطل على البحر، مع خصائص الإقامة في شرفة كبيرة، حيث تتصل البيئات من خلال هذا المساحة الكبيرة.

بدأ المشروع في أكتوبر 2020 في إيتاجاي واكتمل في أغسطس 2021 في إيتاجاي، وبدأ البناء في ديسمبر 2021 في مدينة بيكاراس / سانتا كاتارينا - البرازيل، مع الجدول الزمني لإتمام العمل في نوفمبر 2024.

تم تكريم "التراس" بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم في العمارة والبناء والتصميم الهيكلي في عام 2022. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات البارزة والإبداعية التي تؤكد على الخبرة والموارد. يُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Rodrigo Kirck
اعتمادات الصور: Rodrigo Kirck
أعضاء فريق المشروع: Rodrigo Kirck Katarine Schmitt Alexandre Henrique Rodrigues
اسم المشروع: Terrace
عميل المشروع: Rodrigo Kirck


Terrace IMG #2
Terrace IMG #3
Terrace IMG #4
Terrace IMG #5
Terrace IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم