توروس: مروحة تعيد تعريف الهواء المتدفق

تقدم مروحة توروس طريقة أكثر كفاءة ومستدامة لتبريد الهواء في الفضاء

مستوحاة من سلة زهرة فينوس، توروس هي مروحة توزع الهواء بزاوية 360 درجة، تقدم طريقة أكثر كفاءة ومستدامة لتدوير الهواء وتبريده في الفضاء.

تم تصميم توروس بواسطة دوسون شين وسيلا مويس، حيث استلهمت القشرة الخارجية لتوروس من سلة زهرة فينوس. الألياف الزجاجية المرنة ولكنها قوية تشكل مربعات صغيرة وتشكل أسطوانة. تستخدم توروس محركين يوفران تدفق هواء بزاوية 360 درجة، وهذا يسمح للمروحة بتبريد عدة أشخاص حول المروحة بشكل مستمر. وبهدف تحقيق الراحة القصوى، تهدف توروس أيضًا إلى تقليل الكمية القصوى من الضوضاء التي تنتجها أثناء التشغيل.

تستخدم توروس محرك DC حديث الطراز تم تطويره بواسطة LG لتوفير تدفق هواء بزاوية 360 درجة. وقد بدأ المشروع في أغسطس 2018 في جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة وانتهى في مايو 2019. وفقًا لموقع US-Inventions.com، فقد منح معهد فرانكلين في عام 1904 الاعتماد رسميًا لشويلر ويلر لاختراع المروحة المحمولة في عام 1882. كانت المروحة لديها شفرتين وتستخدم محرك الجرح المفتوح الخطير لدفع الهواء إلى الأمام.

منذ ذلك الحين، ولأكثر من 130 عامًا، ظلت المروحة تقريبًا على حالها تهب الهواء في اتجاه واحد فقط. وكان الفريق يهدف إلى تغيير سوق ظلت على حالها لأكثر من 130 عامًا. على الرغم من وجود بعض الابتكارات في أشكال شفرات المروحة وكفاءة الطاقة، إلا أن تدفق الهواء في اتجاه واحد فقط هو طريقة غير فعالة للغاية لتدوير الهواء في الفضاء. يتدفق منتجنا الهواء بزاوية 360 درجة بدون اهتزاز.

كان الفريق يبحث عن طرق لتغيير المراوح القائمة حاليًا لتدوير الهواء بشكل أفضل حول الغرفة. تهب توروس الهواء بزاوية 360 درجة وتقدم طريقة أكثر كفاءة ومستدامة لتدوير الهواء وتبريده في الفضاء. وقد فاز هذا التصميم بجائزة A' Design Award للتدفئة والتهوية وتصميم منتجات التكييف في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dosun Shin
اعتمادات الصور: Image #1: Rendered by Dosun Shin Image #2: Rendered by Dosun Shin Image #3: Rendered by Dosun Shin
أعضاء فريق المشروع: Seyla Muise Andrew Htoon Hannah Skogebo.
اسم المشروع: Torus
عميل المشروع: Dosun Shin


Torus IMG #2
Torus IMG #3
Torus IMG #4
Torus IMG #5
Torus IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم