فندق دانانمين: تجسيد للتاريخ والثقافة المحلية

تصميم يي جين يجمع بين الحداثة والتقاليد في فندق ضيافة فريد من نوعه

في قلب الصين، يقف فندق دانانمين كشاهد على تجدد الحياة في المدينة القديمة وازدهار الأعمال التجارية. تم تصميمه بواسطة يي جين، وهو يجسد الذكريات الجميلة والحنين الذي يحمله الأجيال المحلية.

يقع فندق دانانمين في لونغيو، وهي منطقة ذات تاريخ ثقافي عميق يمتد لأكثر من عشرة آلاف عام. يتميز التصميم الداخلي للفندق بتجسيد هذا الإحساس بالموقع، حيث يتم دمج الثقافة المحلية والمناظر الطبيعية للنهر لتقديم فندق يتميز بالثقافة الإقليمية.

تم تنفيذ المشروع باستخدام مواد رئيسية تشمل الرخام، والطوب الأثري، والخشب، والفولاذ المقاوم للصدأ. يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 15325.6 متر مربع، ويتميز بأنه يواصل الطراز المعماري لجمهورية الصين. يحيط المناظر الطبيعية الداخلية بالمنطقة الوظيفية الأساسية للفندق.

بدأ المشروع في ديسمبر 2021 في كوتشو وانتهى في يونيو 2022 في نفس المدينة. تم تنفيذ البحث الأساسي للتصميم حول موضوع العودة إلى الإنسانية، حيث يعتبر الإنسانية نموذجاً للأخلاق وله أيضاً معنى البذرة. تم استخدام البذور الجميلة كرمز للكونفوشيوسية، وتحت تأثيرها، بدأت أعمال التجارة في لونغيو تتفتح تدريجياً.

تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال استخدام خطوط بسيطة وحيوية، والجمع بين التواء والمستقيم مع فتح وإغلاق مناسب للمساحة، لخلق صالة نقابة شاملة عالية الجودة مع خصائص ثقافية تركز على الاجتماعات والاستقبال من التفاصيل.

تم الاعتراف بتصميم فندق دانانمين بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2022. تتم منح هذه الجائزة للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.

جميع الحقوق الفكرية وحقوق الطبع والنشر للمحتوى البصري المتعلق بهذا التصميع تعود إلى Gold Mantis، 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yi Jin
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Gold Mantis, Dananmen Hotel, 2022. Image #2: Photographer Gold Mantis, Dananmen Hotel, 2022. Image #3: Photographer Gold Mantis, Dananmen Hotel, 2022. Image #4: Photographer Gold Mantis, Dananmen Hotel, 2022. Image #5: Photographer Gold Mantis, Dananmen Hotel, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Jin Yi Zhuang Yuan Feng Kan Wang Yang Gu Xiaojun Gao Pinglei
اسم المشروع: Dananmen Hotel
عميل المشروع: Yi Jin


Dananmen Hotel IMG #2
Dananmen Hotel IMG #3
Dananmen Hotel IMG #4
Dananmen Hotel IMG #5
Dananmen Hotel IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم