متحف تخطيط شنغهاي الحضري: تجسيد للابتكار والتطور

تجديد متحف تخطيط شنغهاي الحضري يعكس الرؤية المستقبلية للمدينة

بعد أكثر من عام من التجديد والتحديث، أعيد افتتاح متحف تخطيط شنغهاي الحضري، وهو متحف يعرض إنجازات التخطيط الحضري والبناء في الصين، ويعد من أبرز المعالم السياحية في البلاد.

تم تصميم المتحف بواسطة فريق من الخبراء بقيادة المصمم مينغدي لي. يتميز المتحف بتطبيقات تكنولوجية متقدمة تشمل شاشة دائرية رقمية بزاوية 360 درجة، وشاشة LED أرضية، وأكبر طاولة رملية رقمية 5D في العالم تسمى "دماغ المدينة"، بالإضافة إلى أجهزة الواقع الافتراضي والهولوغرام والتوأم الرقمي.

يغطي المتحف مساحة تبلغ 7000 متر مربع، ويعد أحد أبرز المعالم في شنغهاي. يعكس المتحف الصورة المتقدمة للمدينة ويبرز الإنجازات التي حققتها في مجال التخطيط الحضري والبناء. كما يعد المتحف منصة هامة للترويج لصورة شنغهاي الحضرية وإنجازاتها التنموية.

منذ افتتاحه قبل 20 عامًا، استقبل متحف تخطيط شنغهاي الحضري أكثر من 7.22 مليون زائر من الصين والخارج. يركز المتحف على الأهداف البعيدة الأمد لتطوير المدينة، ويسجل الحالات الحية لبناء وتطوير شنغهاي الحضرية، ويعكس اتجاهات تطور المدينة في المستقبل.

في عام 2023، حاز المتحف على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعارض، والتي تُمنح للتصاميم الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة الاستثنائية والابتكار. تُعتبر هذه التصاميم، التي تُعجب بميزاتها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، نموذجًا للتميز وتثير الإعجاب والدهشة.

يعد متحف تخطيط شنغهاي الحضري نموذجًا ملهمًا للتصميم المبتكر والتطور الحضري، ويمثل نافذة مهمة للمواطنين والزوار لفهم شنغهاي ورؤيتها للمستقبل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SILKROAD BLUE CREATIVE EXHIBITION CO.,L
اعتمادات الصور: SILKROAD BLUE CREATIVE EXHIBITION CO.,L
أعضاء فريق المشروع: Mengdi Li Xiaobai Luo Lihui Song Ming Li
اسم المشروع: Shanghai Urban Planning
عميل المشروع: SILKROAD BLUE CREATIVE EXHIBITION CO.,L


Shanghai Urban Planning IMG #2
Shanghai Urban Planning IMG #3
Shanghai Urban Planning IMG #4
Shanghai Urban Planning IMG #5
Shanghai Urban Planning IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم