معرض الإضاءة: تجربة فنية تتجاوز الحدود

تصميم مبتكر لمعرض الإضاءة من قبل المصمم Changching Chien

تعرض هذه المقالة تصميم معرض الإضاءة الذي أبدع فيه المصمم Changching Chien، والذي يتجاوز الحدود التقليدية للمعارض، ليقدم تجربة فنية فريدة تجمع بين الفن والتكنولوجيا.

يهتم التصميم بتنظيم الهيكل الوظيفي وتقليل تراكم المواد قدر الإمكان، مما يجعل الرؤية أكثر تركيزًا على الصورة الكلية، ويأمل في خلق مساحة عرض بالتجزئة غير نمطية بالنقاء والفنية. في هيكل الفضاء، يتم استخدام الكتل الهندسية للتجميع والنحت. القطع ثلاثي الأبعاد يجلب شعورًا مختلفًا بالنظام في كل تغيير في الطائرة، ويقيم استقرار القاعدة في الخلق.

يقسم المصمم هيكل الفضاء من خلال إرشاد الضوء الخطي، ويحقق التقسيم من خلال الأكريليك المعلق، ويتعامل مع الحس البصري من خلال تشكيل جو الإضاءة المشهد. بالإضافة إلى تحقيق وظيفة الإضاءة، يمكن أيضًا للإضاءة التعاون مع الفضاء لتقديم فن متنوع وعالم غامض من الضوء والظل.

تتبع مساحة المعرض عادةً تخطيط العرض لتعيين الإضاءة كتعبير عاطفي. في تصميم هذه الحالة، لا تلبي الإضاءة فقط المتطلبات الأساسية لإضاءة مساحة قاعة المعرض، ولكنها تستخدم أيضًا الضوء والظل المدمج في الشق الهيكلي الداخلي لتقديم إرشاد للزوار. السطوع المناسب ودرجة اللون اللامعة من الضحل إلى العميق تربط أيضًا المشاهد المختلفة على الجانب.

عندما تدخل من البوابة، يمكنك الانغماس فورًا في الواقع والفراغ الذي يجلبه الضوء والظل. الداخلية لقاعة المعرض تنفصل عن الهيكل التقليدي والتعبير السادة، وتتحول إلى تقليد المشهد. الفضاء المقسم ووظائف الوظائف تقوم بواجباتها المتبادلة، مما يجر العارض إلى التجربة البصرية المقدمة بشكل جديد.

العرض في كل منطقة وظيفية بسيط، ولا يوجد كتلة لون عالية الاشباع وزخرفة باستثناء تغيير لون الضوء. يسعى إلى تقديم فن الضوء والظل النقي، مع التركيز على التنسيق الكلي والتحكم في الضوء، والأضواء المخفية مع الضوء تجلب الهدوء والسرية للبيئة. في الفضاء الرمادي، سيتم توسيع تأثير "المزاج" و "الشعور المتقدم" للون المصباح على الرؤية.

يركز المصمم على طبيعة الضوء في تصميم قاعة المعرض. الأنواع، وأنماط المظهر، والسطوع اللوني والتغييرات الديناميكية للضوء يتم مناقشتها والنظر فيها في الحالة. التنوع الذي يمكن إنشاؤه بواسطة البيئة الضوئية الداخلية، ودمج الضوء والفضاء يتم أيضًا أخذها في الاعتبار في مساحة المبيعات، مما يجعلها مختلفة عن التقليدية. الداخلية لقاعة المعرض تتوافق مع إعداد الإضاءة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية، والبيع بالتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. جائزة A' للتصميم الفضية: تمنح للتصاميم الرائعة، والمبدعة، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Changching Chien
اعتمادات الصور: Photography: Changle WU
أعضاء فريق المشروع: Changching Chien
اسم المشروع: Light
عميل المشروع: Changching Chien


Light IMG #2
Light IMG #3
Light IMG #4
Light IMG #5
Light IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم