تصميم "Una Luna": إبداع يجمع بين الفن والشوكولاتة

تصميم فريد يعكس الثقافة الأوكرانية من خلال تغليف الحلوى

في عالم التصميم، يعتبر الإبداع والابتكار الأساس. وهذا ما يميز تصميم "Una Luna" للمصممة أولغا تاختاروفا، حيث تم تصميم تغليف حلوى فاخرة يجمع بين الفن والشوكولاتة.

تعتبر "Una Luna" حلوى فاخرة تستخدم الشوكولاتة الإيطالية الحقيقية والمكونات الطبيعية. وقد تم تصميم تغليف الحلوى بشكل فريد يعكس الثقافة الأوكرانية، حيث يتردد كل اسم من أسماء سلسلة الحلوى مع خطوط معروفة لشعراء أوكرانيين بارزين من القرنين 19 و20.

تم طباعة جميع العبوات باستخدام تكنولوجيا الطباعة المتقدمة، مع استخدام الورنيش المطفي والنقش للعناصر الفردية بالفويل النحاسي. كما تم تصميم العبوات لتكون آمنة للمنتج وتحافظ على جودته، وتمدد فترة الصلاحية وتقلل من تكلفة الإنتاج. بالإضافة إلى أن العبوات صديقة للبيئة.

تعتبر التحديات الرئيسية في تصميم العبوة هي إنشاء رسم توضيحي مناسب يروي قصة المنتج ويعرضه من زاوية غير معتادة. كما كان من الضروري التأكد من أن المستهلك يمكنه العثور بسهولة على جميع المعلومات اللازمة عن المنتج، وأنها قابلة للقراءة وخالية من الأخطاء. ويجب أن يكون شعار الشركة واضحًا في النظرة الأولى.

تم بدء هذا المشروع في مايو 2021 وانتهى في أغسطس 2021 في كييف، أوكرانيا. وقد استخدمت المصممة تقنية الكولاج في الرسوم التوضيحية، حيث تم تجميع كل تكوين من العناصر الفردية. وتكرر تكوين الكولاج اسم كل سلسلة، ويعكس الجمال والغنى للطبيعة الأوكرانية، وفي نفس الوقت، يعكس الخلفية السوداء والرسم البسيط الحداثة والأناقة.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Packaging Design Award في 2022، وهي جائزة تُمنح للإبداعات العملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، وتُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Olha Takhtarova
اعتمادات الصور: Olha Takhtarova
أعضاء فريق المشروع: Olha Takhtarova
اسم المشروع: Una Luna
عميل المشروع: Olha Takhtarova


Una Luna  IMG #2
Una Luna  IMG #3
Una Luna  IMG #4
Una Luna  IMG #5
Una Luna  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم