منزل الحلم: تجسيد فني للذكريات والأمان

جي شو يعيد تعريف مفهوم البيت من خلال تجسيد فني متفاعل

من خلال تجسيد فني متفاعل، يعيد المصمم جي شو تعريف مفهوم البيت، مستلهمًا من الذكريات والأمان، ويقدم لنا "منزل الحلم".

يقع هذا التمثال في مدينة شنتشن بالصين، ويأتي كرد فعل على التطور السريع للعديد من المدن الصينية، حيث أصبح تصميم العديد من المباني السكنية متشابهًا. وبالتالي، تغير تفهم الناس للمنزل عما كان عليه في السابق، وأصبحت المباني في المجتمعات أكثر رتابة وأقل تنوعًا.

يسعى "منزل الحلم" لإحياء الفضاء وتذكير الناس بذكرياتهم المتعلقة بالمنزل من خلال استخدام الإضاءة. من الإحساس البصري إلى الاستكشاف الروحي، يمكن للناس أن يشعروا بالدفء الذي يأتي من البيوت القديمة ويخلقوا مسكنًا شاعريًا.

تتفاعل الأعمال مع الناس وتغير تأثيرات الإضاءة. يعكس التمثال البيئة المحيطة خلال النهار، ويشكل مساحة داخلية مع تغير الإضاءة في الليل.

يستخدم التمثال الفولاذ المقاوم للصدأ والألياف البصرية وورقة الكمبيوتر مع المرآة ذات الاتجاه الواحد في تصميمه. وقد تم عرض المشروع في معرض شنتشن الدولي للفنون في مايو 2020.

تسعى هذه الأعمال لجذب الإضاءة إلى خلق الفن العام، وبالتالي خلق آلية تعبير جديدة مع خصائص الضوء والمواد الجديدة. بدلاً من أن تكون الإضاءة أداة لإضاءة التمثال فقط، فإن الإضاءة هي جزء أساسي من التعبير الفني.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2021. تُمنح جائزة الحديد للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xu Ge
اعتمادات الصور: Xu Ge, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Xu Ge
اسم المشروع: House of Dream
عميل المشروع: Xu Ge


House of Dream IMG #2
House of Dream IMG #3
House of Dream IMG #4
House of Dream IMG #5
House of Dream IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم