القدر المتعدد الثقافات لصنع القهوة: تصميم يجمع بين الثقافات

تصميم أميت ناور الذي يجسد الاتحاد والتنوع في قدر واحد لصنع القهوة

في عالم يتسم بالتعدد الثقافي، يأتي تصميم القدر المتعدد الثقافات لصنع القهوة ليجسد الانسجام والتنوع الثقافي في قطعة واحدة. تعرف على هذا التصميم الفريد الذي يجمع بين الثقافة التركية والإيطالية في صنع القهوة.

أميت ناور، المصمم الذي يعشق القهوة، استلهم تصميمه من تاريخ القهوة والتقاليد المرتبطة بها. وقد أدرك أن كل ثقافة لها طريقتها الخاصة في صنع القهوة، والتي تعتمد على سنوات من التقاليد والطقوس. وبالمثل، استوحى من إسرائيل كونها مزيج من الثقافات المختلفة، فقرر أن يصمم قدراً يجمع بين ثقافات القهوة المختلفة ويحتفي بكل ثقافة بمكانها المعنوي في التصميم الجديد.

في زمن الحروب والهجرة، يبدو أن الاختلافات بين الناس كبيرة جداً لدرجة أنه من الصعب على البعض قبول الآخر. ولكن، كما هو معروف، فإن القوة الحقيقية للقهوة تكمن في قدرتها على ربط الناس ببعضهم البعض. وهدف هذا المشروع هو أخذ رمزين لأدوات صنع القهوة من ثقافتين غنيتين، وهما الإبريق التركي والموكا بوت الإيطالي، ورغم الاختلافات الكبيرة، يركز على ما هو مشترك بين الاثنين.

تم استخدام تقنية ومواد الإبريق في تصميم القدر، حيث تم صنع معظم الأجزاء يدوياً باستخدام تقنية الدوران المعدني واللحام بالفضة. وتم قص بعض الأجزاء بالليزر وطباعة المقبض ثلاثي الأبعاد. والمواد المستخدمة هي النحاس والنحاس الأصفر والنايلون 6:6.

تم بدء المشروع في يوليو 2017 في روتردام، هولندا، وانتهى في فبراير 2018 في تل أبيب وعُرض في معرض "باعمتسا" الجماعي في مارس 2018 في تل أبيب. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم أدوات الخبز والطاولة والشراب وأدوات الطهي في عام 2023.

في ختام الأمر، يمكننا القول إن القدر المتعدد الثقافات لصنع القهوة هو تصميم فريد يجمع بين الثقافات المختلفة في قطعة واحدة، ويعكس الانسجام والتنوع الثقافي في عالمنا المتعدد الثقافات.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Amit Naor
اعتمادات الصور: Image #1: Designer, Amit Naor, Multicultural MokaPot, 2018. Image #2: Designer, Amit Naor, Multicultural MokaPot, 2018. Image #3: Designer, Amit Naor, Multicultural MokaPot, 2018. Image #4: Designer, Amit Naor, Multicultural MokaPot, 2018. Image #5: Designer, Amit Naor, Multicultural MokaPot, 2018. video: Designer, Amit Naor, Multicultural MokaPot, 2018.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Amit Naor
اسم المشروع: Multi Cultural Moka Pot
عميل المشروع: Amit Naor


Multi Cultural Moka Pot IMG #2
Multi Cultural Moka Pot IMG #3
Multi Cultural Moka Pot IMG #4
Multi Cultural Moka Pot IMG #5
Multi Cultural Moka Pot IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم