تصميم ميير: تغليف القهوة الفورية بأسلوب فريد وجذاب

تصميم مبتكر من ماسود نجفي أميركياسر يجسد الإحساس بالتمتع بكوب القهوة

تعكس التغليفات الجديدة للقهوة الفورية من تصميم ماسود نجفي أميركياسر، الذي استلهم من النكهة والملمس المنعش لكوب القهوة، رؤية جديدة لتصميم التغليف في السوق.

يتميز تصميم ماسود نجفي أميركياسر بأنه ينحرف عن الأنماط التقليدية لتغليف القهوة، حيث يستخدم عادة كوب القهوة كعنصر رئيسي في التصميم. بدلاً من ذلك، اتخذ ماسود نهجًا جديدًا يمكن أن يبرز على الرفوف. وقد تم تضمين تفاصيل ملمس المنتج النهائي في التصميم لتذكير عشاق القهوة بالتمتع والشعور المنعش لكوب القهوة.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال مزيج من التصوير الفوتوغرافي، وتلاعب الصور، والرسم التوضيحي لتوفير التصميم الرئيسي على العبوة. وقد تم تصميمه لـ 15 SKU في 5 نكهات مختلفة.

يعمل التصميم على لمس حاسة التعرف لدى الجمهور. إغراء الحصول على قهوة لذيذة، هو ما يحفز الجمهور على الشراء العفوي. بدأ المشروع في طهران في نوفمبر 2020 وانتهى في مايو من العام التالي.

تضمنت المرحلة الأولى من البحث تحليل السوق والمنافسة. وكانت الدراسة تركز على نمط التصميم والمظهر والشعور للمنتجات الموجودة من خلال إجراء زيارة للسوق وكذلك البحث على سطح المكتب. وأظهرت نتيجة الدراسة أن الأكواب وحبوب القهوة هي العنصر الأكثر استخدامًا في تصميم التغليف لمعظم المنتجات المتاحة في السوق.

كانت الجزء الأكثر تحديًا في هذا المشروع هو الحفاظ على التوازن بين الجوانب الجمالية للتصميم ووظائفه. كانت مهمة هذه العبوة هي سرقة قلوب وجذب أعين محبي القهوة. وقد تم تصميم هذه العبوة بأمل إحداث تغيير جذري على رف المشروبات في المتاجر.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التغليف في عام 2023. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Masoud Najafi Amirkiasar
اعتمادات الصور: Image #1: photographer Bita Shakerin, Espresso, 2020
أعضاء فريق المشروع: Masoud Najafi Amirkiasar
اسم المشروع: Meer
عميل المشروع: Masoud Najafi Amirkiasar


Meer IMG #2
Meer IMG #3
Meer IMG #4
Meer IMG #5
Meer IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم